فيديو: هؤلاء النجوم يحترفون النصب والسرقة في رمضان!

تتشابه عدة مسلسلات في موسم رمضان في قصصها وأحداثها مع اختلاف تفاصيلها، ومن بين الموضوعات التي تتشارك بها عدة مسلسلات في موسم رمضان هي عصابات النصب والسرقة سواء بطريقة كوميدية كما في مسلسل "عزمي واشجان" او بطريقة درامية مثل "لعنة كارما" لهيفاء وهبي.

هيفاء وهبي وإيمي سمير غانم وحسن الرداد نصابون في مسلسلات رمضان

ويعتبر مسلسل "عزمي وأشجان" لإيمي سمير غانم وحسن الرداد أبرز مسلسل يدور في ذلك الإطار، إذ يجسدان دور زعيمان عصابة تحترف النصب والسرقة ومن أعضاءها نسرين أمين وسمير غانم، وتحاول الشرطة الإيقاع بهم في كل عملياتهم والتي تتم بطريقة كوميدية.

وربط الجمهور بين فكرة المسلسل وفكرة الفيلم الشهير "عصابة حمادة وتوتو" لعادل إمام ولبلبة، وذلك قبل ان يكتشف الجمهور قصة مسلسل "خفة يد" لمحمد سلام وآيتن عامر وبيومي فؤاد، والتي تدور في نفس الإطار حول شاب يحترف السرقة والنصب ويقوم بيومي فؤاد بدور ظابط شرطة يطارده طوال المسلسل.

وتأتي هيفاء وهبي ضمن القائمة ولكن في إطار درامي مختلف، وتجسد شخصية "كارما" في مسلسلها الجديد "لعنة كرما"، وهي سيدة أعمال أو تنتحل هذه الصفة بجانب عدة شخصيات ومهن أخرى من أجل النصب والاحتيال على ضحاياها قبل ان ينكشف أمرها، ويشارك في المسلسل عدد من الفنانين مثل دينا وشيرين وباسل الزارو وغيرهم.