6 مسلسلات درامية في رمضان 2018 مقتبسة عن روايات وقصص حقيقية

السباق الماراتوني لدراما رمضان 2018 يحفل هذا الموسم بنحو 6 مسلسلات درامية مقتبسة عن روايات وقصص حقيقية، ويتولي تجسيدها نخبة من اشهر النجوم المصريين والسوريين واللبنانين، في ظل الاشارة الى ان مسلسل "طريق"  المقتبس عن رواية شهيرة، سبق وان تم تجسيده في فيلم مصري للنجمة نجلاء فتحي بعنوان "الشريدة".

تعرفوا معنا على قائمة المسلسلات المقتبسة عن روايات وقصص حقيقية والتي سيتم عرضها لموسم دراما رمضان 2018:

مسلسل "طريق"

ينتظر الجمهور بحماس اطلالة الثنائي نادين نجيم وعابد فهد في مسلسل "طريق" المقتبس عن قصة للأديب الراحل نجيب محفوظ والتي سبق وان  تحولت إلى فيلم انتج عام 1980 ولعب بطولته النجمين نجلاء فتحي ومحمود ياسين.

وتجسد النجمة اللبنانية نادين نجيم دور "اميرة" المحامية الناجحة التي تنتمي لعائلة فقيرة، وتتزوج من المقاول الأمي الثري  "جابر" (عابد فهد)، فتشعر لاحقا أن وضعها الثقافي يجعلها تتعالى على زوجها لاختلاف مستوى تفكيرهما فتبدأ المشاكل بينهما، والعمل من اخراج رشا شربتجي.

مسلسل "ليالي اوجيني"

"ليالي اوجيني"  المقرر عرضه في رمضان 2018، يتنمي لفئة المسلسلات المقتبسة من اعمال اجنبية وتحديدا المسلسل مقتبس من قصة اسبانية "فورمات اسباني"، ويلعب بطولته الممثل التونسي ظافر العابدين في شخصية فريد وهو صاحب تياترو ومسرح منوعات يحمل اسم أوجيني.

ويقع فريد في حب كاريمان (الممثلة أمينة خليل) التي تظهر فى دور سيدة من الطبقة المتوسطة، متزوجة من أحد الأثرياء الذي يأخذ ابنها منها، فيحاول فريد مساعدتها، وتدور الأحداث في فترة الأربعينيات.

العمل سيناريو وحوار إنجي القاسم، وسما عبدالخالق، إخراج هاني خليفة، ويُعد المسلسل اللقاء الأول بين ظافر العابدين وامينة خليل في الدراما التلفزيونية.

مسلسل "ابو عمر المصري"

النجم المصري احمد عز يخوض ماراتون رمضان 2018 بمسلسل "أبو عمر المصري"، وهو عمل مستوحى  من رواية للكاتب عز الدين شكري فشير، وتدور أحداثه حول محامي يحاول البحث عن حقوق الشباب في مهنته، فيتمّ تصنيفه معارضًا إرهابيًّا، وينجح في الهرب خارج البلاد، ليصبح إرهابيًّا حقيقيًّا، وينتقل بعد ذلك ليعيش في أحد معسكرات التدريب في أفغانستان، ثم يقرر العودة إلى مصر لكي يثأر لنفسه من كل من أوصلوه إلى هذه الحالة.

"ابو عمر المصري" سيناريو مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة أحمد عز وفتحي عبد الوهاب، وصبري فواز، وأروى جودة، وعارفة عبد الرسول ومحمود حجازي.

مسلسل "أرض النفاق"

نجم الكوميديا محمد هنيدي يعود هذا الموسم للسباق الرمضاني من خلال مسلسل "أرض النفاق"، المقتبس عن رواية بنفس الاسم للراحل يوسف السباعي، والتي تم تنفيذها فيلم سينمائي عام 1968، وقام ببطولته حينها الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار.

 وتدور الأحداث في إطار خيالي فانتازي، ولكنها واقعية في الوقت نفسه، حول موظف عادي متزوج لا تعجبه حياته وبالصدفة يري محل "أخلاق للبيع" فيشتري منه حبوب أخلاق الخير، لكنه يخسر كل ما لديه، وبعدها يقرر أن يتناول حبوب الشر والأخلاق القبيحة، ليصل بعدها لشأن عالٍ في وظيفته، وتتغير حياته للأفضل، وبالخطأ يتناول حبوب الصراحة ليفضح بعدها كل من حوله، ويخسر كل ما صنعه.

يشارك في بطولة العمل الفنانة هنا شيحة، وإبراهيم عيسى، ودلال عبد العزيز، ومحمد ثروت، وهو من سيناريو وحوار أحمد عبد الله، إخراج ماندو العدل.

مسلسل "ايوب"

اما النجم المصري مصطفى شعبان فيدخل المنافسة هذا الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "ايوب" المقتبس عن قصة حقيقة وفق كاتب العمل، ويجسد مصطفى شخصية موظف في أحد البنوك ويدعى "أيوب"، ويتعرض لظلم كبير ويدخل السجن بسبب وقوعه في ورطة أثناء عمله، وحينما يخرج من السجن يخطط للانتقام.

مسلسل "أيوب"، يشارك فى بطولته الى جانب مصطفى شعبان، كل من أيتن عامر ومحمد لطفى وميريهان حسين ومحمد دياب وهنا الزاهد، وهو من تأليف محمد سيد بشير، للمنتج تامر مرسى، والمخرج أحمد صالح.

مسلسل "هارون الرشيد"

النجم السوري قصي خولي يطل للمرة الثانية على مشاهديه بشخصية تاريخية حقيقية بعد مسلسل "الملك الفاروق"، فيخوض السباق الرمضاني بشخصية "هارون الرشيد" التي سبق وان تم تجسيدها في الأعمال الفنية أكثر من مرة بينها مسلسل لعب بطولته الممثل المصري الراحل نور الشريف عام 1997 إلى جانب الممثلة عبلة كامل.

 ويرصد "هارون الرشيد" مرحلتين من حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد، مرحلة ما قبل وصوله للسلطة، ومرحلة السلطة إلى الوفاة، والعمل من تأليف عثمان جحا وإنتاج شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر والانتاج الفني لحمادة جمال الدين.

فأي مسلسل تحمستم أكثر على مشاهدته في سباق دراما رمضان  2018؟