سوء الحظ يلاحق أفلام موسم شم النسيم..بالتفاصيل

خمسة أفلام مصرية استقبلتها دور العرض بدءا من الأسبوعين الماضيين، حيث راهن صناعها على ضيق حجم المنافسة، وعدم اقبال الموزعين على طرح أية أعمال في هذا الموسم، فبالتالي المنافسة سوف تكون سهلة، ولكن ما حدث هو أن الجمهور انصرف عن متابعة السينمات في تلك الفترة نظرا لأسباب عدة.

أيتن عامر على رأس القائمة

حيث تقترب امتحانات نهاية العام، وبالتالي فأغلب جمهور السينما من الشباب منشغلون عن متابعة ما يعرض في السينما حاليا، كما أن نجوم تلك الأفلام أنفسهم منشغلون عن الترويج لها هم وزملائهم بسبب تواجدهم في لوكشينات تصوير مسلسلات رمضان 2018، وبالتالي جاءت أغلب الإيرادات مخيبة للآمال.

 

A post shared by Ayten Amer (@aytenamer) on

فمثلا يتربع فيلم "علي بابا" لأيتن عامر و كريم فهمي على رأس الايرادات بحاولي أربعة ملايين ونصف المليون جنيه، وهو رقم وإن كان يأتي في المركز الأول ولكنه ضئيل جدا، حيث أن أفلام موسم الصيف كانت تحقق مثل هذا الرقم في يوم واحد، وليس في أسبوعين مثلما الحال مع "علي بابا".

نجوم يعودون بعد غياب ويخفقون

وبعد غياب طويل عن المنافسة السينمائية يعود هاني رمزي مع مايا نصري بفيلم "قسطي بوجعني"، والمفاجأة غير السارة لصناعه هي أن الفيلم لم تتحاوز إيراداته حتى الآن النصف مليون جنيها مصريا، وهو رقم هزيل للغاية، وقد يعجل برفع الفيلم من درو العرض سريعا.

الفنان محمد نجاتي أيضا يعود بفيلمين في نفس الموسم وهما "الخروج عن النص" مع راندا البحيري، و"رحلة يوسف" مع خالد عليش، واللافت أن إيرادات الفيلمين مجتمعين لم تتجاوز الـ180 ألف جنيه في  أسبوعي عرض، وهو رقم صادم.

أما فيلم "نورت مصر" لبيومي فؤاد فقد اقتربت إيراداته من المليون الأول خلال أول أسبوع عرض، وهو أيضا رقم ضعيف للغاية، الفيلم بطولة هشام إسماعيل ومحمد ثروت ومريم السكري.