بالصور:أخطاء النجوم الإملائية تضعهم في مواقف محرجة وأحدثهم عاصي الحلاني

خلال ساعات قليلة حصد النجم اللبناني عاصي الحلاني السخرية والتندر بسبب أكثر من خطأ املائي وقع فيه، في اللغة العربية، حيث صدم جمهور تويتر من جملة كتبها عاصي الحلاني كتعليق منه على تغريدة ساخرة للنجم محمد حماقي الذي يشاركه في لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس" مع إليسا وأحلام.

عاصي الحلاني وعبارة غير مفهومة

محمد حماقي نشر صورة له مع درع الفوز بلقب البرنامج، ممازحا أعضاء اللجنة بأنه استيقظ باكرا ليحصل عليه، ليرد عليه الحلاني قائلا :"على فكره ده الجيزه بتعتي انا سرقها وتصور فيها حماقي بس بوعدك لما اكسب هيدي السنة رح اعطيك الجيذه التنيه تتصور فيها كمان"، المتابعون لم يفهموا ما يقصد الحلاني بالضبط من خلال كلمتي "الجيزة والجيذة"، وعلى الأغلب فإن عاصي كان يقصد كلمة "الجايزة" ولكنه كتبها خطأ في المرتين.

غادة عبد الرازق تكتب كلمات صحيحة نادرا!

فيما غادة عبد الرازق تكتب تعليقاتها صحيحة بالمصادفة، سواء بالإنجليزية أو العربية، حيث لا تتوقف عن الكتابة بأخطاء املائية جمة، ومن بينها مثلا حينما عات للسوشيال ميديا بعد توقف، حيث كتبت:  "Came Pack I"، ولكنها كانت تقصد :" Back"، ورغم السخرية القاسية لم تتوقف وعادت وكتبت عشرات العبارت التي تحمل أخطاءا املائية كارثية ، فمثلا كتبة كلمة ملكات " Queens، عل هذا النحو الخاطئ " Quince" في تعليقها على احدى الصور لاليسا.

غادة عبد الرازق

رد نيللي كريم وكارول سماحة

الإنجليزية أيضا وضعت الفنانة نيللي كريم في مأزق، حيث نشرت فيديو لها من كواليس جلسة تصوير، وبدلا من كلمة " scenes " كتبتها " science"، ولكن نيللي كريم تجاوبت مع حملة السخرية وشكرت الجمهور على الاهتمام مؤكدة أن الخطأ غير مقصود بالمرة.

فيما كانت كارول سماحة حاسمة حينما ردت عل حملة السخرية التي طالتها بعدما كتبت تعزية في وفاة والد النجمة ميريام فارس تحمل خطأ املائي قاتل، حيث كتبت :"نتقدم بأحر التعازي من الفنانة ميريام فارس لوفاة والدها.. فلتركض روحه بسلام"، وهي تقصد هنا ترقد، وأرجعت كارول سماحة السبب إلى خاصية التصحيح التلقائي في هاتفها الذكي، مؤكدة أن لغتها العربية بألف خير ولا يمكن لأحد التشكيك في سلامتها.

امينة خليل

ريم البارودي وأمينة خليل عل نفس الخط

ريم البارودي أيضا تكتب باستمرار بشكل خاطئ، فقبل أيام كتبت عبارة لتهنئة صديقتها ريهام سعيد بالراءة، لكتبها بالهاء المربوطة بدلا من التاء وتخرج المل بشكل غريب، ولم تهتم بالتصحيح حتى بعد انتقادات المتابعين خصوصا وأن باقي الجملة حملت كثير من الأخطاء الشبيهة، فيما كتبت من قبل أمينة خليل كلمة تنتقم هكذا "طنطقم"، وظلت حديث السوشيال ميديا لأيام نظرا لخطأ الكارثي.