بوستر مسلسل "الهيبة 2" يثير الانتقادات وما علاقته بـ "باب الحارة"؟

اثار بوستر مسلسل "الهيبة 2" عقب ساعات من طرحه رسميا عبر الاعلام جدلا واسعا بين جمهور العمل الذين اعربوا عن دهشتهم لتواجد الممثل عبدو شاهين ضمن فريق المسلسل، وهو الذي اشتهر بالجزء الاول منه بشخصية "شاهين" ولاقى حينها مصير الموت انتحارا في آخر حلقات العمل.

انتقادات لمسلسل "الهيبة 2"

وانتفض الجمهور على اعادة احياء هذه الشخصية التي كانت قد انتهت بالموت بعدما غدر "شاهين" بإبن عمه "جبل" (تيم حسن) وتسبب في اصابة شقيقه "صخر" بالعمى...ولدى مواجهة "جبل" ابن عمه "شاهين" بما فعله بالعائلة من اذى وتشريد، ادرك شاهين حينها بشاعة تصرفاته وشعر بالندم، فقام بقتل نفسه اثناء اجتماع العشيرة.

وربط الجمهور وقائع مسلسل "الهيبة" بالمسلسل الشهير "باب الحارة" الذي خرق قواعد العمل الدرامي من خلال اعادة احيائه لشخصيات عديدة كانت قد توفيت في الاجزاء الاولى وبينها شخصية ابو عصام، متسائلين عما اذا باتت خطوة "اعادة احياء الاموات" في المسلسلات موضة رائجة لإنقاذ المسلسلات بأجزائها المتتالية.

اعادة احياء شخصية والد "جبل"

ولم يتوقف الامر هنا، فإن الجمهور استغرب ايضا  الدور الذي سيقوم به الممثل اللبناني عبد المجيد مجذوب وقيل بانه سيجسد شخصية والد "جبل" وسيكون كبير العشيرة، بينما حلقات الجزء الاول للهيبة اكدت بأن والد "جبل" متوفي وقتل غدرا، وبأن المسؤولية القيت بعدها على الوالدة...ما اثار سخرية وانتقادات الجمهور قبيل بدء الجزء الثاني.

عبد المجيد كجذوب

وعلق احد المتابعين قائلا :" بلشنا تخبيص وسيناريو باب الحارة وناس ميتة تقوم من قبرا"، وكتب آخر :" حاسه متل باب الحاره بعيشوا ناس وبيموتوا ناس انعدوا الكتاب من بعض"، واحدهم قال :" قطع على المخرج بسام الملا، والله موّت ابو عصام ورجعوا، والله بجوز ترجع ستو هههههه".

ويحمل الجزء الثاني من المسلسل عنوان "العودة"، وهو من قصة هوزان عكو وسيناريو باسم السلكا وإخراج سامر البرقاوي، وقد انضمت اليه نيكول سابا بديلا عن بطلته في الجزء الاول نادين نجيم، وستبقى أغنية الفنان ناصيف زيتون "مجبور" نفسها  في "تتر" المسلسل.