في يوم المرأة العالمي .. هؤلاء النجمات سلّطن الضوء على قضايا المرأة

مع اقتراب يوم المرأة العالمي المصادف في 8 مارس الجاري، هناك العديد من النجمات اللواتي قمن سابقا بخطوات مميزة لتسليط الضوء على مختلف قضايا المرأة سواء من خلال اعمالهن الفنية او عبر مشاركتهن بحملات دعم تساند حقوقها.

تعرفوا معنا على ابرز النجمات اللواتي سلطن الضوء على قضايا المراة وحقوقها بمناسبة اقتراب احتفالية يوم المرأة العالمي:

اليسا تحارب العنف في "يا مرايتي"

النجمة اللبنانية اليسا حملت في العام 2015  من خلال كليب "يا مرايتي" رسالة اجتماعية مهمة  للتوعية وتسليط الضوء على ظاهرة تعنيف المرأة التي انتشرت كثيرا في الآونة الأخيرة حيث دعا العمل الى مناهضة العنف ضد المرأة وبأن تنتفض على واقعها المأساوي.

هند صبري حاملة راية "المرأة"

النجمة التونسية هند صبري حملت لواء قضايا المرأة العربية وما تزال في الكثير من اعمالها الدرامية من خلال تسليطها الضوء على مشاكل المرأة وما يواجهه بعضهن من ظلم ولحظات ضعف كونهن إناث، وتوجه دوما رسالة تحفيز للنساء على ان يكن اقوياء مثلما فعلت عندما  نشرت صورة لها بشخصية الملكة الفرعونية "حتشبسوت" في فيلم "الكنز"، وعلقت حينها قائلة: "أنا عاشقة لنموذج المرأة القوية.. وهذا ما حمّسني لعمل شخصية حتشبسوت، فهي إمرأة حكمت أعظم بلاد وأعظم حضارة وحققت ازدهارًا يحتذى به وقتها".

هند صبري

ولم تكتف بذلك انما شاركت ايضا في حملات تدعم حقوق المرأة. ومن بينها الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي المطالبة بحق المساواة بين الجنسين طبقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، وحملة "تاء مربوطة"  لدعم المرأة ضد التحرش.

سيرين عبد النور ودعم "بلا حدود"

الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور التزمت من  خلال برنامجها "بلا حدود" الدفاع عن قضايا المرأة وحقوقها ضد أي اعتداء حيث سلطت الضوء على الكثير من قضايا النساء ومن بينها قضية العنف ضدهن، و ارادت ايصال صوتها إلى المسؤولين الذين باستطاعتهم اتخاذ القرارات وتشريع بعض القوانين لحماية المرأة في المجتمع العربي.

بلقيس مبعوثة اممية

 النجمة اليمنية- الاماراتية بلقيس فتحي، عينت قبل نحو عامين مبعوثة برنامج الأمم المتحدة للمرأة رسمياً ونقلت الى هذا  المنبر مطالبات العديد من النساء بقضايا يعانين منها، كما ان النجمة اليمنية تحفز بنات جنسها دوما من خلال تغريداتها ونشاطاتها على اعلاء الصوت والمطالبة بحقوقهن المتعددة.

fgrds

منى زكي تمنح الامل لمريضات الثدي

الفنانة منى زكي خصصت دعمها في وقت سابق للنساء المصابات بسرطان الثدي حيث دعت المرأة الى عدم إهمالها لذاتها والاستخفاف بأهمية الكشف المبكر عن السرطان، مطالبة كل النساء بضرورة المواجهة، والتأكد من الشفاء حتى لو كانت النتائج العلمية محبطة.