نجوم اصيبوا بالكآبة وترددوا على الاطباء النفسيين

الاكتئاب والاصابة بالامراض النفسية لم يفلت منها العديد من النجوم وآخرهم المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب التي تبين بأنها تتعاطى حبوب خاصة لعلاج هذا المرض بعد ازمة احتجازها في مطار القاهرة، فيما لم يخجل العديد من الفنانين بالاعلان جهرا عن ترددهم على المصحات النفسية  لتلقي العلاج بعد دخولهم سابقا بحالات نفسية متأزمة تختلف اسبابها بين فنان وآخر.

شيرين عبد الوهاب والكآبة

رغم ان النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب لم تخف قبل سنوات ماضية خضوعها لأكثر من مرة للعلاج النفسي احداها خلال حملها الاول بعد اصابتها بمرض "اضطراب الهلع" Panic Attack ثم ترددها على الطبيب النّفسي جراء مزاجيتها وتقلباتها النفسية وخوفها من أنّ يؤثّر ذلك على عائلتها، لكنها فضلت هذه المرة التكتم على موضوع كآبتها الحالية.

شيرين

شيرين افتُضح امرها مؤخرا بإصابتها بالاكتئاب بعد توقيف السلطات المصرية لها في مطار القاهرة جراء العثور بحوزتها على أقراص مخدرة ممنوع تداولها إلا بشهادات طبية تسمح للمرضى الاكتئاب بتعاطيها.

عابد فهد والعلاج النفسي

النجم السوري عابد فهد مرّ بحالة نفسية سيئة خلال الفترة من 1999 إلى 2002، والتي وصفها بالمرحلة الانتقالية الصعبة، واعترف بانه أصيب بحالة اكتئاب شديد حيث كان يتحضر للارتباط الزوجي، وانتابه خوف على مشواره الفني، وساوره قلق بشأن فشل زواجه واستقراره العائلي.

حالة عابد استدعت خلال تلك الفترة بأن يلجأ الى طبيب نفسي ويتناول الأدوية والمسكنات الى حين نجاحه في التغلب على تلك الحالة كما يقول.

هند صبري وخوض التمثيل مبكرا

الفنانة التونسية هند صبري اعترفت بأنها خاضت تجربة العلاج النفسي بعدما عاشت صراعا داخليا وكآبة جراء اقتحامها لعالم الفن مبكراً.

عزت ابو عوف وحزنه على زوجته

اما الفنان المصري عزت أبو عوف فدخل في حالة اكتئاب شديدة عقب وفاة زوجته الاولى ما دفعه للجوء نحو مصحات الامراض النفسية لتلقي العلاج والتخلص من حزنه البالغ على زوجته الراحلة، وفق اعترافه في احد تصريحاته السابقة.

غادة عبد الرّازق وحبوب مهدئة للاعصاب

الفنّانة غادة عبد الرّازق التي تشتهر بانها من اكثر الفنانات اثارة للجدل، لم تفلت كذلك من زيارة الطبيب النّفسي لسنوات عديدة موضحة في احد تصريحاتها بأنّها لا تعتبر الأمر محرجاً حيث كانت تتناول أدوية مهدّئة للأعصاب للخروج من الضغوطات النفسية.

منى زكي وحالة اكتئاب

النجمة المصرية منى زكي طرقت ايضا ابواب العيادة النفسية وذلك بعد وفاة والدها الذي كانت تربطها به علاقة قويّة وشعرت حينها بحزن شديد لم تستطع تحمله، فلجأت الى مساعدة الطب النفسي حينها.

وتشمل قائمة النجوم الذين ترددوا على العيادات النفسية الكثيرين ونذكر منهم : الفنانة البحرينية حلا الترك، الممثلة عبير صبري، الممثلة داليا مصطفى، والنجمة يسرا وغيرهم.