أطفال "الجليلة" يبدعون بأصواتهم الاوبرالية بحضور حسين الجسمي

أحيا مركز الجليلة لثقافة الطفل أول حفل فني لأطفاله الموهوبين موسيقيا، في أجواء مدهشة أبهرت الحضور بمستوى المواهب الفنية التي كشف عنها المركز بحضور النجم  الإماراتي  حسين الجسمي سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، والقنصل العام للمملكة الأردنية الهاشمة في دبي د. سائد الردايدة.

اطفال "الجليلة" يبهرون الجمهور

الحفل الذي أقيم في مبنى مركز الجليلة لثقافة الطفل شارك فيه 13 طفلا، 11 منهم في الغناء والعزف، واثنين في التقديم. وتتراوح أعمار الأطفال المشاركين بين 6 و15 سنة، ينتمون لعدة دول منها الإمارات، السعودية، سوريا، الأردن، كوريا، الهند مصر وغيرها.

اطفال الجليلة

قدمت الحفل الطفلة الإماراتية سلامة محمد الجلاف المهيري، إحدى مفاجآت المركز في مجال التقديم والخطابة، إلى جانب الطفل السعودي فارس عسيري الذي أمتع الحضور بخفة دمه وبراءة صوته، ليقدم بعدها أساتذة المركز تالا توتونجي، فراس رضا، أيهم أبو عمار، محمد حمامي، وأمجد الجرماني إلى جانب الأطفال الفنانون: إيمان بيشا، بيلا بينتو، الإخوة: شهد، تميم وكريم النبواني، يوسف محيلبة، سوهين نوه، تارا العالول، جيدا سليمان، وآية دروزة.

كما قدم الاطفال 14 مقطوعة منتقاة من مختلف أنحاء العالم، وقاموا برحلة موسيقية آسرة بعنوان "مود" تنوعت بين الجاز، الكلاسيكي، موسيقى من كوبا، موشحات، تراث عربي، كما كانت للأطفال وقفة مع التراث الإماراتي بالتوازي مع عزفهم على آلات العود، البيانو، الفلوت، الإيقاعات، والكلارينيت. بينما أبهرت الطفلة إيمان بيشا الفائزة بجائزة "آرابز جوت تالانت" الحاضرين بصوتها الأوبرالي الخيالي.

مدير المركز يعد بمفاجات فنية

واعتبر مطر بن لاحج المدير التنفيذي للمركز ان  هذا الحفل بداية لإنجازات كثيرة سيبهر فيها مركز "الجليلة لثقافة الطفل" العالم وليس المجتمع المحلي فحسب، لدينا مواهب خيالية صقلناها وتعب معها أساتذتنا المتخصصين لتقدم ما قدمته، ونحن فخورون بفريق العمل في المركز من كوادر إماراتية شبابية، الذين يقفون وراء التنظيم بكل تفصيل فيه. إلى جانب كافة الأساتذة من فنانين وفنيين ومدراء إدارات أبدوا روحا عالية من النشاط والحماسة والقدرة على الإبداع لخدمة المركز وقطاع الطفولة عموما.

وثمن بن لاحج حضور الفنان حسين الجسمي الحفل، قائلا :"نعتبر قبوله دعوتنا إضافة  للمركز ولأطفالنا وتشجيعا لهم من فنان كان يوما بمثل عمرهم وبذات موهبتهم وأصبح من أهم نجوم العالم العربي، وهذا يحسب للفنان الجسمي الذي يحمل لقب سفير النوايا الحسنة ويطبقها بالفعل".

ووعد بن لاحج الجمهور بالعديد من المفاجآت الفنية في المراحل القادمة، آملا من مختلف القطاعات ومن الإعلام والمشاهير عموما، الإيمان بالأطفال ومنحهم مزيدا من الثقة والحضور والمشاركة في خدمة قطاعات الطفولة لأنهم مستقبل مجتمعاتنا الذي نشكلّه بأنفسنا.

حضر الحفل إلى جانب مطر بن لاحج المدير التنفيذي للمركز،  الدكتور صلاح القاسم نائب رئيس مجلس أمناء مركز الجليلة لثقافة الطفل، أحمد السركال عضو مجلس أمناء المركز، عادل عمر مدير أول إدارة المشاريع الخاصة والإعلامية في المركز، الملحن الإماراتي القدير إبراهيم جمعة، الإعلامية د.بروين حبيب، مريم عثمان مديرة مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، الفنان التشكيلي خليل عبدالواحد، د.نادية بوهناد، حامد عبدالله قاسمي نائب رئيس مجلس إدارة  "فري هولد ميدييشن" للاستشارات، وعدد كبير من الشخصيات البارزة اجتماعيا والمدوّنين والإعلاميين.