حصاد 2017: جولة على أهم الاحداث الفنية لنجوم الخليج هذا العام

الساحة الفنية الخليجية لعام 2017 تخللها عددا من الاحداث البارزة وتصدرها عودة الحفلات الغنائية الى السعودية وإعادة بث اغاني ام كلثوم وفيروز في التلفزيون الرسمي السعودي، ولم يخلو هذا العام من احداث حزينة تجسدت بوفاة نجوم بارزين عن عالمنا، كذلك تصدرت الاخبار الشخصية من زيجات وطلاق بعض الفنانين اهتمامات الجمهور الخليجي.

رصدنا لكم جولة سريعة على أبرز الاحداث الفنية لنجوم الخليج لعام 2017:

حفلات غنائية في السعودية

عادت الحفلات الغنائية هذا العام الى السعودية التي احتضنت أبرز نجوم الخليج والعرب على اراضيها ضمن الفعاليات التي نظمتها هيئة الترفيه، واحيا العديد من النجوم حفلات ناجحة فيها ومن بينهم: محمد عبده وعبدالله الرويشد وعبادي الجوهر ورابح صقر، كذلك حضر فنانين عرب ومن بينهم الشاب خالد، والفنانة اللبنانية هبة طوجي، والفنانة اليمنية بلقيس فيما ينتظر ان يحيي كل من كاظم الساهر وماجدة الرومي حفلات مرتقبة هناك قريبا.

بلقيس

كما أعاد التلفزيون السعودي الرسمي بث أغاني عمالقة الفن العربي ومن بينهم كوكب الشرق" أم كلثوم والسيدة فيروز والعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ.

وفيات بين نجوم الخليج

ولم يرحل عام 2017 بدون ان يخطف نجوما بارزين في الخليج العربي، فغيب الموت في بداية الشهر الجاري الفنان الكبير أبو بكر سالم الذي توفي عن عمر يناهز 78 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفجع الجمهور والوسط الفني برحيله حيث يعد الراحل من احد اعمدة الغناء في السعودية.

ابو بكر سالم

كذلك سادت هذا العام حالة من الحزن والصدمة بين الجمهور الخليجي والعربي جراء وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في 11 اغسطس الفائت عن عمر 78 عاما اثر أزمة صحية شديدة اودت بحياته سريعاً.

كما ترك النجم الكويتي حسين جاسم حزنا في قلوب الجمهور حيث فارق الحياة يوم 23 اغسطس الماضي عن عمر يناهر الـ73 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

نوال الكويتية في "ذا فويس"

ومن الاحداث البارزة التي كللت هذا العام، حلول النجمة نوال الكويتية بديلة عن الفنانة الاماراتية أحلام في برنامج المواهب "ذا فويس".

نوال الكويتية

زيجات وطلاق

وعلى صعيد الاخبار الشخصية لنجوم الخليج، فتكلل هذا العام باخبار سعيدة لكل من الفنانة اليمنية بلقيس التي اعلنت عن خبر حملها، كما عقدت الاعلامية رؤى الصبان قرانها على زميلها حمود الفايز، ودخلت ايضا الفنانة السعودية داليا مبارك القفص الذهبي، بينما انفصلت الفنانة ملاك الكويتية عن زوجها بعد اشهر قليلة من ارتباطها، في حين اثارت الفنانة العراقية مريم حسين الجدل بزواجها وطلاقها من الممثل فيصل الفيصل ووصلت الامور بينهما الى خلافات علنية وتبادل اتهامات غير لائقة.