بعد 40 عاماً.. عرض فيلم "الرسالة" بتقنية 4k الرقمية في مهرجان دبي السينمائي

وقعت شركة "ترانكاس انترناشونال فيلمز" و "فرونت رو فيلم انترتينمنت" اتفاقية تعاون لإطلاق نسخة بتقنية الـ4Kالرقمية لفيلم "الرسالة"، والتي تم تعديلها لعرضها في مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم في قاعة فوكس آيماكس بمول الإمارات، والتي تهدف إلى إطلاق عرض سينمائي على نطاق واسع في المنطقة خلال عيد الفطر 2018 .

فيلم الرسالة

وينضم فيلم " الرسالة " إلى قائمة الأفلام الكلاسيكية المهمة المعالجة بتقنية  الــــ ـ4K الرقمية مثل فيلم "لورانس العرب" و"الطبيب زيفاجو" ، والفيلم يقدم الدراما التاريخية الملحمية التي قام بها المنتج والمخرج البصري مصطفى العقاد وتروي حياة وأوقات خادم الأنبياء محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي بمثابة مقدمة للتاريخ الإسلامي .

وكان فيلم "الرسالة" قد تم تصويره على مدار عام كامل، ويضم نخبة من الممثلين العالميين كالنجم الكبير أنطوني كوين، الحائز على الجائزة الأكاديمية مرتين كأفضل ممثل، وتحتوي النسخة المعدلة من " الرسالة " على نفس تفاصيل النسخة الأصلية والتي لم تعرض من قبل . وتم اختيار "الرسالة" رسمياًّ لمهرجان دبي السينمائي الدولي الرابع عشر، في أول عرض بتقنية الـ 4K الرقمية للنسخة المعدلة، وهذا مؤشّر مسبق إلى أنه سيتم إطلاقه في عيد الفطر 2018 على نطاق واسع .

كواليس فيلم الرسالة

وكان الفيلم قد حظر عرضه في البداية في المناطق العربية، وواجه معارضة من السلطات وأجبروا طاقم عمله على الإنتقال إلى المغرب، واثناء إطلاقه واجه الفيلم رد فعل عنيف، وحظر عرضه في معظم مناطق الشرق الأوسط والولايات المتحدة ، ومن ثم تم تعليق عرضه بعد قيام مجموعة متطرفة بحصار في العاصمة واشنطن بعد أن اعتقدوا بالخطأ بأن أنتوني كوين قد لعب دور النبي محمد في الفيلم .

و سيحضر عرض الفيلم مالك العقاد، ابن المنتج والمخرج السابق مصطفى العقاد ، والذي يقوم بإعادة إنتاج فيلم "هالووين" مع ميراماكس و بلومهاوس بعد تعاونهم الأخير قبل 40 عاماً، بالإضافة إلى  أبطال الفيلم كبطل فيلم "حرب النجوم" غارلك هاجون ، داميين توماس ، منير معاسري ، جورج جامبيلر بالتعاون مع المنتج المشارك الكويتي محمد سنعوسي، وسيعقب العرض  نقاشات غير رسمية مع الجمهور بعد العرض، وستقوم شركة "ترانكاس و فرونت رو" بإطلاق مقدمة مجدّدة بالكامل لفيلم "الرسالة " في الأشهر القادمة وتسويقه عالمياً قبل إطلاقه رسمياًّ في عيد الفطر 2018.