تزوج شادية وناديا الجندي وتوفي بالاكتئاب ..معلومات عن عماد حمدي بذكرى ميلاده

عماد حمدي الذي لقب بـ "فتى الشاشة الأول" وكان نجما لامعا في الزمن الجميل، تخللت حياته محطات مثيرة بدءا من وصوله للشهرة وثرائه مرورا بزواجه 3 مرات ومن بينهن زواجه من الفنانة القديرة شادية والفنانة ناديا الجندي...انتهاء بخسارة أمواله واصابته بالعمى والاكتئاب في آخر ايام حياته.

وفي ذكرى ميلاد الممثل الراحل عماد حمدي، تعرفوا معنا على أبرز المحطات المثيرة للجدل في حياته:

ولد الممثل المصري عماد حمدي  يوم 25 نوفمبر 1909 بمحافظة سوهاج، وعمل في بداية حياته "بشكاتب" في احد المستشفيات ثم انتقل الى وظيفة رئيس حسابات بأحد الاستديوهات الفنية ما جعله مقربا من الفنانين ومن هواية التمثيل التي عشقها.

عماد حمدي

وبعد سنوات قليلة تم ترقيته إلى مدير للإنتاج، وشارك وقتها في أفلام توعوية حول امراض البلهارسيا والإنكلستوما مما جعله محط الانظار، فنجح في نيل أولى بطولاته من خلال فيلم "السوق السوداء" عام 1945.

اشهر اعماله في السينما

 وتوالت أفلامه في السينما المصرية ومن بينها : دائما في قلبي، البيت الكبير، شمشون الجبار، بعد الوداع، ظلموني الحبايب، قتلت زوجتي، أم العروسة، ميرامار، ثرثرة فوق النيل، سيدة القطار، بديعة مصابني، جنون الحب، المرأة المجهولة، أقوى من الحياة، قتلت زوجتي، وفاء للأبد، حب لا أنساه،  أبي فوق الشجرة، ولقب بـ"فتى الشاشة الأول".

حياته العاطفية وابنائه

تزوج للمرة الاولى من الفنانة فتحية شريف وانجب منها ابنه الاول "نادر"، وبعد انفصاله عنها أغرم بالفنانة شادية أثناء تصويرهما فيلم "قطار الرحمة" فتزوجا عام 1953 على الرغم من معارضة اهلها لأنه يكبرها بحوالي 20 عاما، الا انهما تطلقا بعد 3 سنوات.

شادية

زواجه من نادية الجندي

و في عام 1960 تزوج الفنانة ناديا الجندي عندما كانت بعمر ال16 عاما، بعد مشاركتها معه البطولة في فيلم "زوجة في الشارع" وأثمر زواجهما عن طفل واحد يدعى "هشام"، لكن زواجهما انتهى بالفشل بعد نحو 12 سنة بالتزامن مع انتاجه فيلم"بمبة كشر" لها، وقيل ان الفيلم تسبب بإفلاسه الا ان ناديا الجندي نفت الأمر بشكل قاطع. 

ناديا الجندي

عاش حياة البذخ والثراء وكان يشتهر بإنفاق امواله بسخاء بدون أن يحسب حساباً للزمن، ما جعل أمواله تتبدد في آخر سنوات عمره، فافتقر واصيب بالاكتئاب خصوصا بعد وفاة شقيقه التوأم، كما اصيب في آخر سنوات عمره بالعمى وتوفي في 28 يناير 1984.