بالوثائق: منع شيرين عبد الوهاب من إحياء الحفلات وتحويلها للتحقيق بتهمة الإساءة لمصر

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن العمل وتحويلها للتحقيق بتهمة الإساءة لمصر، بحسب ما جاء في البيان الرسمي الصادر عن مجلس إدارة نقابة الموسيقيين بمصر والتي يرأسها الفنان هاني شاكر.

إيقاف شيرين عبد الوهاب عن العمل

وقد جاء في القرار أن شيرين عبد الوهاب سخرت من وطنها، وأساءت لبلدها، وأن الفيديو المسرب له وتسخر فيه من مياه النيل حمل اساءة واضحة، مؤكدين أن هذا أمر مرفوض تماما، وعليه فقد تقرر إيقاف أي حفلات مستقبلية لشيرين عبد الوهاب وعدم اعطاءها التصريحات اللازمة، لحين مثولها لتحقيق أمام المسؤلين بنقابة المهن الموسيقية.

ايقاف شيرين عن العمل

وكانت الفنانة نادية مصطفى  عضو مجلس النقابة قد ذكرت في تصريحات صحافية لها أن ما تعتبره شيرين عبد الوهاب "عفوية" لم يعد أمرا مرحا أو مقبولا بالمرة، خصوصا وأن اخطاءها في الفترة الأخيرة زادت بشكل ملحوظ، وألمحت إلى الاستعداد لاتخاذ اجراء قانوني جازم ضدها من قبل النقابة.

فيديو شيرين عبد الوهاب وهي تسخر من مياه النيل

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطعا من حفل شيرين عبد الوهاب الذي أقيم بمدينة الشارقة الإماراتية في السادس من شهر يناير هذا العام، أي قبل 11 شهرا، وظهرت فيه وهي تنصح معجبة طلبت منها أداء أغنيتها الوطنية الشهيرة "ماشربش من نيلها" بعدم الشرب من مياه النيل بمصر لأنها تصيب الإنسان بمرض "البلهارسيا" وطلبت منها أن تشرب نوع معين من المياه المعدنية، وهو ما فسره الجمهور بأنه دعوة من شيرين للناس بألا يزوروا مصر كي لا يتعرضون للأمراض!

وتحولت ساحات مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصة للهجوم بقوة على شيرين عبد الوهاب مطالبين إياها بالاعتذار، فيما لم ترد هي حتى الآن بشكل رسمي أو غير رسمي على الأزمة.