5 عادات جمالية قبل النوم لتستيقظي ببشرة نضرة

الاستيقاظ من نومك ببشرة جميلة مشرقة ونضرة ليس أمرا مستحيلا على الاطلاق وانما السر في ذلك يكمن من خلال اتباعك بعض العناية للبشرة ليلاً وتخصيص فقط بعض الدقائق لها قبيل خلودك الى النوم ليصبح ذلك عادة روتينية جمالية تنعكس تألقا على وجهك في الصباح.

اليك من "هي" أبرز العادات التي تُمكنك من الحفاظ على جمالك أثناء الليل لتستيقظي ببشرة مشرقة وخالية من الشوائب:

ازالة المكياج       

إعلمي انه خلال الليل، يسترخي الجلد طوال ساعات وتتسع مساماته في محاولة للتنفس وتجديد خلاياه، فيما المكياج سيسد مسامات البشرة ويمنعها من التنفس جيدا وستبدو ملامحك صباحا ذابلة وصفراء وباهتة وستغزو بشرتك الخطوط الرقيقة بسهولة اضافة الى البثور!.

تنظيف البشرة

لم تنتهي مهمتك بعد ازالة المكياج، وانما عليك استخدام منظف للبشرة لطيف للتأكد من إزالة آثار الماكياج والدهون العالقة في المسامات من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وجفيفه استعدادا للخطوة التالية.

كريمات العناية الليلية

يعتبر الليل هو أفضل وقت لاستخدام ماسكات البشرة حيث تعمل البشرة في هذا الوقت على الإصلاح الذاتي لنفسها وتجديد الخلايا. لذا، قومي باستخدام كريم ليلي للعناية بالبشرة وفق متطلباتها سواء اكانت جافة او تعاني من الخطوط الرقيقة او زيادة الافرازات الدهنية. يمكنك استشارة طبيب الجلد ليرشدك الى الكريمات المطلوبة.  

كريمات العين

أول ما ستقع عليه عيناك صباحا هو انتفاخات الجفون والهالات السوداء والتي تحتل جزءا مهما من وجهك. لكن يمكنك التخلص من كل هذه المشاكل عبر استخدام كريم عيون ليلي مرطب ومغذ او كريم ذات تركيبة تعالج الخطوط الرقيقة حول العين.

النوم مبكرا ولساعات كافية

إعلمي ان النوم هو من أفضل الوسائل التجميلية للبشرة حيث انه يجدد خلاياها ويساهم بالحفاظ على ليونتها ويجعلها مشدودة على عكس السهر الذي يعمل على ترهلها واصابتها بالشيخوخة مبكرا. لذا احرصي على النوم باكرا ولساعات كافية وستلمسين الفرق في مظهر بشرتك.