مخرج شهير يثير الجدل بإعلانه البحث عن وظيفة.. وشيرين رضا تتضامن معه

أثارت تدوينة المخرج الكبير يسري نصر الله على موقع "فيسبوك" الجدل في الوسط الفني، بسبب نبرة الإحباط والسخرية الشديدة التي نقلها إلى زملائه وإعلانه البحث عن وظيفة أخرى غير الفن، وطلبه العمل في الطبخ، وأثارت تدوينته ردود فعل كبيرة بين الفنانين.

يسري نصر الله

يسري نصر الله يبحث عن وظيفة!

فاجأ المخرج يسري نصر الله جمهوره ومتابعيه على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك بكتابة تدوينة أثارت جدلاً كبيراً على مواقع التواصل، وقال نصر الله:" لتعثر أوضاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني ولممارسات إحتكارية يمارسها البعض، مخرج سينمائي لامع خبرة 30 سنة سينما و 50 سنة طبيخ، يبحث عن عمل كطباخ".

ولاقى المنشور تفاعلاً كبيراً من زملاء يسري نصر الله الفنانين الذين ارادوا رفع حالته المعنوية مثل تامر حبيب وحنان مطاوع ونشوى مصطفى وبشرى وغيرهم، إلا ان نصر الله نشر توضيحاً ليفسر سبب كتابته هذا الطلب، وقال إن هدفه لم يكن إثارة الشفقة ولا الضحك وانما لفتح مناقشة حول أوضاع الانتاج الفني وظاهرة الاحتكار.

شيرين رضا تتضامن مع يسري نصر الله برسالة قوية

وتضامنت شيرين رضا مع المخرج يسري نصر الله وأعادت نشر كلامه على موقع "تويتر"، ووجهت رسالة قوية إلى القائمين على صناعة الفن وقالت:" عار علينا كلنا لما الاستاذ يسري يكتب بوست زي ده، عار على كل من احتكر المهنة ووصلنا لهذه المهزلة والمستوى.. احنا آسفين يا استاذ".

ويذكر ان يسري نصر الله من أشهر المخرجين المصريين، وحصل على عدة جوائز في المهرجانات الدولية، ومن أشهر أعماله فيلم "احكي يا شهرزاد" مع منى زكي، و "بعد الموقعة"، و آخرها فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" العام الماضي مع ليلى علوي.