6 نجمات عربيات أنهى سرطان الثدي حياتهن

مع أجواء شهر التوعية بسرطان الثدي الذي يصادف في اكتوبر، نستذكر معكم أبرز قصص 6 نجمات عربيات استسلمن لهذا المرض الخبيث بعد معركة شرسه معه، الا انه كان أقوى من جسدهن الضعيف وقضى على حياتهن في مرحلة عمرية لم يتجاوزن فيها الخمسين عاما.

رندة مرعشلي

الفنانة السورية رندة مرعشلي والتي رحلت قبل نحو عامين عن عمر ناهز الـ 42 عاما، تسلل مرض سرطان الثدي الى جسمها حيث بدأ مرضها بظهور برعم سرطاني  في صدرها، ثم امتد مستفحلا بكبدها وأتلف قسماً كبيراً منه، مما أنهك جسدها واستسلمت له تاركة حزنا كبيرا وسط عائلتها وجمهورها.

مديحة كامل

الفنانة المصرية مديحة كامل هاجمها سرطان الثدي وهي في قمة مجدها الفني، وبدأت برحلة علاج صعبة من خلال سفرها للخارج وبالفعل تماثلت للشفاء منه لأشهر قليلة الا ان نفس المرض داهمها مرة أخرى وقررت وقتها الاعتزال نهائيا عن الفن فابتعدت عن الاضواء وتوفيت  متأثّرة به.

مديحة كامل

رجاء بلمليح

قصة معاناة الفنانة مديحة كامل تكاد تكون متشابهة مع الفنانة المغربية رجاء بلمليح التي توفيت  عام 2007 في مسقط رأسها بعد مسيرة فنية حافلة امتدت لـ 20 عاماً، قدّمت خلالها العديد من الأعمال الناجحة.

رجاء بلمليح اصيبت بسرطان الثدي ايضا في عامها الـ 45، وخاضت معه رحلة علاج طويلة وصعبة، امتدت لعام و4 اشهر، تماثلت بعدها للشفاء، الا ان المرض عاودها مرة جديدة بنبض أقوى فانهارت مستسلمة له وفارقت الحياة.

هالة فؤاد

سرطان الثدي طال كذلك نجمات من الزمن الجميل ومن بينهن هالة فؤاد التي خاضت رحلة علاج شاقة ما بين فرنسا والقاهرة، وبالفعل شُفيت منه لفترة مؤقتة الا ان المرض الخبيث لم يتركها بسبيل حالها فعاودها مرة أخرى وتسبب لها بمضاعفات خطيرة دخلت على اثرها في غيبوبة متقطعة حتى توفيت في 10 مايو 1993 عن عمر يناهز الــ43 عاماً.

هالة فؤاد

فايزة احمد

الفنانة المصرية فايزة احمد تنبئ الأطباء لها أكثر من مرة بالوفاة اثناء فترة علاجها بسبب استشراء سرطان الثدي بشكل كبير في جسمها، وبالفعل اشتد المرض عليها كثيرا بالتزامن مع اعتزالها الفن وابتعادها عن الاضواء، وتوفيت  في 21 سبتمبر 1983 قبل أن تكمل عامها الـ52.

ناهد الشريف

الفنانة ناهد الشريف حاربت سرطان الثدي لفترة خمس سنوات وخضعت لجراحة في السويد، الا ان جسدها النحيل استسلم له بعدما خارت قواها، وفارقت الحياة في 8 إبريل 1981 عن عمر 43 عاما.