نجمات هزمن سرطان الثدي بكل شجاعة ..تعرفوا على قصصهن المؤثرة

مع شهر أكتوبر من كل عام، يتم تسليط الضوء على مرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر لعلاجه حيث بات هذا المرض الخبيث ينتشر بشكل واسع في العالم، فيما تشكل بعض النجمات العربيات نموذجا للقوة والتحدي والارادة بعدما هزمن هذا المرض وأصبحت تجربتهن مصدرا للتفاؤل والقدوة للنساء الأخريات لمواجهة هذا المرض بعزيمة وإصرار.

وبمناسبة شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، نعرفكم على أبرز قصص النجمات العربيات اللواتي انتصرن على هذا المرض الخبيث:

ياسمين غيث ونموذج مضيء

الممثلة الشابة ياسمين غيث والتي شاركت في مسلسل "حلاوة الدنيا" لسباق رمضان 2017 وجسدت دور فتاة تعاني من مرض السرطان، عاشت فعليا تجربة اصابتها بهذا المرض الخبيث عام 2016، إلا انها نجحت بالتغلب عليه قبل اشهر عن طريق الايجابية والاصرار على محاربته و ما تزال اليوم تخضع فقط لبعض العلاجات النهائية له.

تجربة ياسمين غيث الفعلية مع المرض وتواصلها مع متابعيها في عرض حالتها عبر السوشيال ميديا، دفع القيمون على مسلسل "حلاوة الدنيا" لاختيارها لتجسيد دور "هبة" فيه، وبالفعل نجحت الشابة في الاضاءة على المرض بكل تفاصيله في المسلسل رغم انها كانت تتلقى العلاج الكمياوي اثناء تجسيدها الدور.

فاديا الطويل ومعركة قاسية

الإعلامية فاديا الطويل اصيبت بسرطان الثدي منذ اعوام ولم تستسلم له بل قاومته بكل عزيمة وطاقة ايجابية الى حين انتصارها عليه، ولم تنتهي رحلة فاديا بتحدي الموت الى هنا، فلم يكد يمر وقت طويل على شفائها حتى اصيبت كذلك بسرطان في القفص الصدري ثم لاحقا بورم في المخ، الا انها تغلبت على امراضها ودفعتها تجاربها القاسية الى ان تساند مرضى السرطان وتدعوهم الى التفاؤل والتسلح بالايمان والقوة لمواجهة المرض.

بسمة وهبة والتسلح بالقوة

الاعلامية المصرية بسمة وهبة كشفت عام 2013 عن اصابتها بسرطان الثدي لكنها عندما علمت بإصابتها بالمرض الخبيث حاولت جاهدة أن تبقى قوية، لأنه برأيها ان " المريض كالمصارع إن وقع تخور قواه"، وتسلحت بجملة "إما أن أهزم هذا المرض أو يهزمني هو"، وبالفعل تغلبت بسمة على مرضها وها هي اليوم تمارس اليوم حياتها بشكل طبيعي.

نورا رحال باتت تحب الحياة اكثر

وتلتحق بالقائمة الفنانة السورية نورا رحال التي أصيبت بسرطان الثدي عام 2007، وتقول انها لم تستسلم للمرض، بل حاربته بشراسة وخضعت لعمليات الترميم بعد استئصال الثدي والتي استمرت لمدة عامين ونصف. 

وتقول في احد تصريحاتها بعد فترة شفائها :"ازددت أنوثة وعرفت معنى الانوثة… أنا معافاة  اليوم، وسعيدة. أقدر قيمة جسدي وأشكر الله يومياً على هذه التجربة التي هي أجبن من أن تهزمني أو تكسرني. أنا احب الحياة أحب نفسي وكل من حولي، واتمنى ألا تتكرر مرة أخرى".

ريم البنا ومواجهة شرسة

ومن قصص أشجع الفنانات اللواتي واجهن مرض السرطان بشجاعة تامة، قصة الفنانة الفلسطينية ريم البنا والتي ابدت شجاعة لا مثيل لها في محاربة سرطان الثدي خلال فترتين في حياتها  حيث لم يستطع هذا المرض الخبيث أن يحرمها من حبها للحياة و للغناء، فيما شاركت تجربتها مع جمهورها ولم تتردد بالظهور عليهم حليقة الرأس اثناء تلقيها العلاج الكيماوي.

ومن كتاباتها حول المرض: "استطعت تجاوز المرض لأنني فهمت أن المعنويات مهمة ولدي قوة داخلية وطاقة جعلتني أتجاوز المحنة".

ريم البنا منحت الكثير من المعنويات القوية لمثيلاتها المريضات من خلال تدويناتها الفائضة بالتفاؤل، وكتبت اثناء فترة اصابتها بالمرض للمرة الثانية :"العلاج أفقدني شَعري، لكنّه لم يُفقدني ابتسامتي ولا روحي المرحة المُفعمة بالتفاؤل والحب والحلم... سأتجاوز هذه الفترة بسلام وسأنتصر على مرض سرطان الثدي المُشاكس كما انتصرت في السابق، وها أنا الآن أقترب من الشفاء لأنني قررت ذلك، ولأنّي أحب الحياة، ولأنّي أحب الناس، ولأنّي أريد أن أغني أكثر وأقدّم لشعبي ولبلدي أكثر".