14 موقف وتصريح من افتتاح الجونة السينمائي..بداية موفقة تنتهي بلفظ خارج من أحمد الفيشاوي

حرص منظمو مهرجان الجونة السينمائي على جمع اكبر عدد من الصحفيين والنقاد قبل إقامته لحضور وتغطية فعالياته، ولكن فور وصول الصحفيين إلى الفندق فوجئوا بقرار من إدارة المهرجان بمنعهم من حضور حفل الافتتاح بدعوى عدم وجود أماكن شاغرة داخل مكان الحفل، الذي يتسع بما يزيد على ٩٠٠ شخص، وأن المتابعة ستكون من خلال شاشة عرض داخل الفندق الذين يقيمون فيه، وليس كما تردد بأنها في قاعة أخرى مجاورة لتلك التي ستشهد وقائع الافتتاح، وهو الأمر الي أزعج الحضور من الصحفيين بشدة، وعلى جانب آخر حرص نجوم المهرجان على الإدلاء بتصريحات حول رأيهم بحفل الافتتاح مهرجان خصوصا وأن هذه دورة المهرجان الأولى.

1- علّقت الفنانة شيرين رضا، على مشاركتها في فيلم "فوتو كوبي" الذي ظهرت فيه بشخصية سيدة عجوز قائلة: "عشان أنا ممثلة لازم أعمل كده مش لازم أطلع طول الوقت شعري حلو وشكلي حلو"، وأضافت  أن أفضل شيء في الفيلم هو العمل مع الفنان الكبير محمود حميدة، موضحة أنها تحبه على المستوى الشخصي.

2- علّق الفنان خالد النبوي، قائلًا: "المهرجان حلو أوي، واحتفال رائع جدا"، وتابع " أن السينما لغة يتخاطب بها الشعوب، ومن خلالها يمكن أن يعرف العالم من نحن، متابعا: "عندنا السينما عريقة جدا وتقدر تساعد مصر في حاجات كتير".

3- قالت الفنانة التونسية هند صبرى، إن مهرجان الجونة، "مفهوش غلطة"، ولا يقل أهمية عن أي مهرجان عالمى، وأشارت إلى أنها شعرت بمدى روعة المهرجان حينما حضرت البروفات ووجدت مدى الانضباط فى التنظيم، وبصفتها مشاركة فى إحدى لجان تحكيم المهرجان، قالت "إن مستوى الأفلام المشاركة فى المهرجان، أكثر من رائع والمنافسة ستكون فى صالح السينما فى مصر والوطن العربى".

يسرا في مهرجان الجونة

4- قال الفنان محمد فراج، إن مهرجان الجونة فكرة جيدة ومجهود القائمين عليه واضح جدا، وعن فيلم الشيخ جاكسون المشارك في المهرجان علق قائلًا: "أتمني التوفيق لكل من شارك في الفيلم وأتمني أن يخرج بشكل مشرف أمام كل من حضر المهرجان".

5- وقالت الفنانة إلهام شاهين، "ما نراه هو مهرجان رائع ينافس أكبر مهرجانات العالم رغم أنه مهرجان وليد ونراه في أول عام له، وتابعت:" اختيار عادل إمام لمنحه الجائزة، اختيار رائع لأنه يستحق وهو أعطاني التكريم عندما وقفت أمامه بطلة في أحد افلامه".

6- وعبرت الفنانة سيرين عبدالنور، عن سعادتها بوجودها في مهرجان الجونة، وقالت: "كان عندي إحساس من كلام الفنانين عن المهرجان أنه سيكون كبيرا خاصة أنه دعى نجوم كبار، وشعرت أنه سيكون لدى المهرجان رسالة مهمة، والتنظيم رائع والحضور والإعلام".

7- وقالت الفنانة يسرا، "فرحانة جدًا بمهرجان الجونة وبحييهم عليه، وأنا إذا لم أكن في اللجنة الإستشارية كنت سوف أساعدهم ايضًا، لأنني أفعل هذا لمصر ولأهلي عائلة ساويرس المشرفة على المهرجان".

8- وأبدت الفنانة هالة صدقي، سعادتها بحضورها المهرجان، وقالت: "أعتقد أنه مهرجان مهم، والرعاة لديهم وعي ثقافي ويقدروا قيمة الفن"، وعن تكريم الزعيم وجهت له رسالة "وشي حلو عليك".

9- فيما قال الفنان باسل الخياط:"المكان بياخد العقل، والناس أحلى، ووجود كل هذا الكم من النجوم في مدينة حلوة مثل الجونة هذا شئ عظيم، وهذه أول مرة أزور بها المكان".

10- وقالت الفنانة نجلاء بدر، أن اختيار الجونة كمكان للمهرجان نابع من القلب، وأنها كانت تتمنى مهرجان في مصر بمقاييس عالمية، "عاوزين مهرجان واحد في مصر منظمم بشكل صحيح مش عاوزين خمسين مهرجان، واحد يكون ثابت في الجونة وآخر في الأقصر او اسون".

11- قال الزوجان عمرو يوسف، وكندة علوش، "نتمنى ان يكون المهرجان مهم لكل صناعة السينما في مصر، ونتوقع له نجاح كبير لأكثر من سبب أولهم أن المكان ساحر، والجو رائع، والمهرجان حاجة فخمة ومبهرة وشيك، ونتعامل مع المهرجان على اساس أنه مكاننا".

12- عبر الفنان باسم سمرة، عن سعادته بوجود في مهرجان بمصر بهذه القيمة الكبيرة ويحضره كل نجوم مصر تقريبًا، وواصل:"حاجة تفرح وأتمنى للمهرجان الاستمرارية".

13- وقالت الفنانة نيللي كريم، أن أهم حدث سيكون في الافتتاح هو تكريم الفنان عادل إمام، وعبرت عن سعادتها بوجودها ضمن هذا الحدث الكبير ومشاركتها فيه برئاسة لجنة تحكيم الأفلام القصيرة.

أحمد الفيشاوي

14- وعبرت الفنانة داليا البحيري عن سعادتها بالمهرجان، وقالت: "فخورة إن عندنا مهرجان كده في مصر، وإن المهرجانات بدأت تخرج برة القاهرة، لما يكون في مهرجانات مشرفة زي ده لازم كلنا نقف خلفها وندعمها".

15- وفي نهاية حفل الافتتاح، وبعد ترك جميع صناع عمل فيلم الشيخ جاكسون للمسرح، ظهر أحمد الفيشاوي، ويبدو عليه الغرابة وخرج عن النص بلفظ خارج أحرج مقدمة حفل الافتتاح المذيعة ناردين فرج، وحاولت تجاوز الأمر الصادم سريعا، خوصصا وأنه وصف شاشة العرض بكلمة لا تليق، وهنا تلقى وابل من الانتقادات من المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قوبل تصرفه بهجوم واسع من غادة عبد الرازق وعمرو أديب، وغادة عبد الرازق.