طارق لطفي: مسلسلي المقبل أكشن ولن أكرر خطأ "بين عالمين" مرة أخرى !

قال الفنان طارق لطفي إنه حزن لخروج مسلسل "بين عالمين" من شهر رمضان الماضي، مشيرًا إلى أن العمل إنساني بحت وهو سبب قبوله لدور مروان، وأضاف "لطفي" في حواره لـ"هي"، إن المسلسل نقلة كبيرة في حياة كل الفنانين المشاركين في المسلسل، وأنه بدأ التحضير لمسلسل "تحت  الصفر" مع المؤلف تامر إبراهيم وأنه سيكون عمل أكشن.

ما النقلة التى تراها سيحققها لك مسلسل "بين عالمين"؟

المسلسل نقلة إنسانية وهذا هو سبب اختيار للعمل، ففي البداية عندما عرضت عليّ الفكرة وافقت عليها على الفور لما تحتويه من موضوع لم يثر من قبل وهو مسألة الاختيارات التى يتعرض لها الإنسان في حياته، وأيضًا الاختيار الجبري وعدم وجود فرص كثيرة، فصبح اختيار الانسان هنا اجباريا ويضعه فيما فبعد في كوارث ومشاكل ثؤثر على حياته وحياة أسرته، أيضًا اقولها على مسؤليتي الشخصية المسلسل ليس نقلة لي بل لكل أبطال العمل ومن شارك فيه وأنا واثق فيما أقول، وخصوصا بالنسبة لكل من هشام سليم ولقاء الخميسي.

هل المسلسل تشويقي يحتوي على أسرار في حياة مروان؟

اكتشفت أن كل ما يحدث في المسلسل تشويق بداية من انتظارك لما يحدث للبطل في كل مشهد، ولكن المسلسل لا يعتمد على أسرار في حياة وشخصية مراون، وإنما اختيار تعرض له في حياته سنراه يؤثر عليه.

تتحدث كثيرا عن الاختيارات فماذا تقصد؟

سأذكر لك مثال في حياة موظف مثلا، فهو يوميا يذهب إلى عمله، وهذا العمل من الممكن أن يذهب إليه من طريقيين، وقرر في يوم الذهاب من طريق منهم فتأخر كثيرًا، وعندما ذهب إلى المؤسسة التى يعمل بها قرر صاحبها تبويخه على التأخير وتعويض ما تأخر عنه بعدد ساعات إضافية بعد انتهاء اليوم، فهنا الاختيار الذي أخذه أثر على عمله، وبالتالي أثر على أسرته لأنه تأخر في العودة من العمل إلى بيته، هنا الاختيار الذي من الممكن أن تتعرض له شخصية البطل.

طارق لطفي

هل الاختيارات ستؤثر على عمله أم أسرته؟

كلاهما،  المعاملات الإنسانية بشكل عام سواء في عمله أو على أسرته وأصدقائه وكل المحطيين به.

تعرضت في مسلسل "شهادة ميلاد" لصعوبات كثيرة من فقدان الوزن وكدت تتعرض للموت، هل هنا تواجه في "بين عالمين" صعوبات أيضًا؟

الصعوبات هنا في تحولات الشخصية، صعوبات تمثيلية بحتة من فروق من حياة مروان خلال حياته من قبل وحياته من بعد وماذا سيحدث بها، والأصعب هو أنني لابد أن أظهر هذا الفارق للجمهور فأصبح هناك عوامل نفسية لابد من ظهورها.

خروج المسلسل من سباق رمضان هل احزنك؟

بالطبع حزنت كثيرًا على خروج المسلسل لأنني كنت أتمني عرضة في رمضان، ولكن بعد تصوير المسلسل بأسبوع بدأت في معرفة بأنه من المستحيل أن يعرض في رمضان، لكني حمدت الله على ما رتبه لنا في المسلسل لأنني كنت لن أقبل بما يحدث في بعض المسلسلات، ويظهر ذلك في الـ10 حلقات الأخيرة من كل مسلسل في رمضان، فستجد الأخطاء منتشرة بها، ولا أحب الخوض في هذا الجانب الآن، ولكن أردت في مرحلة ما في المسلسل أن أتوقف لتجنب ذلك وحتي أظهر الفكرة بالشكل الذي تمنيته منذ أن عرضت علي.

وما السبب؟

هناك أسباب كثيرة أدت إلى ذلك منها أننا كنا نتسلم الحلقات بشكل يومي على التصوير وكان هناك توقف كثيرًا بسبب عدم انتهاء الكاتب من الحلقات كما أن هناك العديد من الممثلين سافروا خارج مصر، إضافة إلى ضيق الوقت وعدم موافقتي على الاستعجال.

هل أيضا كانت هناك مشكلات تسويقية أو إنتاجية؟

نهائيًا وغير صحيح كل ما قيل عن ذلك، فنحن من سبب لقناة cbc الضرر بخروجنا من رمضان، وأيضًا سببنا الضرر للمنتج تامر مرسي لذلك قمنا كأسرة عمل بكتابة اعتذار للقناة والمنتج تامر مرسي.

وما هي القنوات التي سيعرض عليها الشهر المقبل؟

سيعرض على cbc داخل مصر، وmbc في الخليج.

كيف ستتفادي ما تعرضت له في مسلسل "بين عالمين" في مسلسلك الجديد؟

بالتأكيد لن أدخل مسلسل مرة أخري إلا بعد استلام عدد كاف من الحلقات قبل التصوير، ولكن الأزمة هنا ليست أزمة مؤلف أو ممثل ولكنها أزمة منظومة كامله بداية من القناة الفضائية التى لا تعرف ما الذي ستشتريه، والمنتج أيضًا الذي لا يعرف ما سينتجه، فتجدنا نبدأ التصوير في شهر يناير وتجد شهر رمضان قريب للغاية فهناك منظومة غير صحيحة نسير عليها.

لطفي

نجحت في الأكشن بشكل كبير في مسلسل "بعد البداية" لماذا لم تفكر في تقديمها مرة أخري؟

هذا ما سيحدث في مسلسلي المقبل في رمضان 2018 والذي وقعت عليه مع المنتج تامر مرسي وهو "تحت الصفر".

وما هي أخر التطورات في "تحت الصفر"؟

وقعنا مع المؤلف تامر إبراهيم ليكون كاتب العمل وسبق أن تعاونت معه من قبل في مسلسل "عد تنازلي"، وقدم العام الماضي مسلسل "ريح المدام" وهو الآن بدأ في كتابة حلقات المسلسل، فمسلسل "تحت الصفر" أكشن تشويقي بشكل جديد على الدراما التليفزيونية في مصر، الأكشن هنا غير تقليدي وجديد، ليس سيارات تطير وأشياء من هذا القبيل ولكنه أكشن مختلف ولا أستطيع الكشف عنه، غير أن العمل سيكون مختلف، ولكننا لم نتعاقد حتي الان مع مخرج للعمل.

ولماذا لم تكرر تعاونك مع المخرج أحمد مدحت؟

أنا والمخرج أحمد مدحت سنتعاون كثيرًا ولكننا قررنا الحصول على راحه من بعض ولكن سنتعاون مرة أخري.

وكيف وجدت التعاون معه؟

دائما ما يريد أن نقدم أعلي مستوي  حرص على تطوير العمل بشكل كبير مرهق في عمله وقد استمتعت بشكل كبير من الوقوف أمامه وكنت دائما مطمئن.

سبب تأخر طارق لطفي عن البطولة السينمائية؟

حاليًا معروض علي فيلمين ولكني لم أبدئ رأي للمنتجين ، ولكن قررت رفضهم وعدم تقديمهم أيً منهم، فحتى الآن أنا منتظر فيلمي مع السينارست والكاتب عمرو سمير عاطف والذي تأخر كثيرًا بسبب انشغاله في كتابة أعمال رمضان، ولكني سأضغط عليه هذه الأيام للانتهاء من كتابته في أقرب وقت، ولكن حتى الآن لم نحدد اسم له وهو عمل أكشن بشكل مختلف يخرجه أحمد مدحت.

ومن هي الشركة المنتجة للفيلم؟

مصر للسينما المالكة لرجلي الأعمال أحمد أبوهشيمة وكامل أبوعلي.