تعرفي على فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر لا تعد حيث يُشتهر هذا الفيتامين بانه اكسير الجمال الذي يحافظ على شباب البشرة ونضارتها ونعومتها ويحارب جفافها، فيما يمنح الشعر الصحة والقوة ويعالج الكثير من مشاكله.

"هي" تعرفك على أهم فوائد فيتامين e للبشرة والشعر:

يحارب الشيخوخة

يساعد فيتامين e او ما يسمى بفيتامين "ه" على تجديد البشرة ومنحها النضارة ومحاربة علامات التقدم في السن التي تظهر على ملامح الوجه فيمنع عنها التجاعيد ويعالج الخطوط التي تغزوها جراء حثه على تعزيز إنتاج الكولاجين، ويمكن تناول جرعة منه يوميا بحسب وصفة من الطبيب او يمكن اخذ حاجة الجسم منه من مصادره الطبيعي كما سنذكرها.

يرطب البشرة وينعمها

يستخدم فيتامين ه كماسك مرطب للبشرة ويمكن اضافته الى الكريمات المستعملة بشكل يومي حيث يكسب الجلد طراوة وليونة ونعومة ويعالج جفاف البشرة بشكل مذهل. قومي بافراغ حبة من فيتامين ه ووزعيها على كامل بشرتك وتحت منطقة العيون ودلكي فيها الوجه لدقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

يعالج تساقط الشعر

تساقط الشعر  من اكثر المشاكل التي تقلق المرأة في حين يعمل فيتامين ه على تقوية شعرك وتغذية البصيلات والتحفيز على نمو الشعر اضافة الى منحه اللمعان. ويمكن مد الشعر به من خلال الكبسولات شرط الالتزام بالجرعة المحددة يوميا من قبل الطبيب او من خلال تناول المأكولات الغنية بهذا الفيتامتين.

يعالج الشعر الجاف

يرطب فيتامين e  الشعر لغناه بالزيوت المفيدة للشعر. ويمكن الاستفادة منه عن طريق الغذاء الطبيعي او الكبسولات.  كذلك يمكنك اعداد ماسك منه من خلال تفريغ حوالي 5 حبات من هذا الفيتامين ودهنها على كامل الشعر من الجذور حتى الاطراف لفترة 15 دقيقة. كرري الماسك مرة اسبوعيا ولاحظي النتيجة الرائعة بنفسك.

مصادر فيتامين e

من المصادر الطبيعية لفيتامين e: اللوز،  بذور عبّاد الشمس،  الحبوب الكاملة، الزيتون، الفاصوليا، الخضار الورقية مثل الهليون و السبانخ، الأرز الأسمر، الذرة، البيض، السمك ، و اللحوم و الهندباء، و بذور الكتان.