في عيد ميلاده..معلومات تجهلونها عن الممثل محمود نصر من بينها مرضه النفسي

احتفل الممثل السوري محمود نصر بعيد ميلاده الـ 34 وسط تلقيه المعايدات المهنئة له بهذه المناسبة من قبل جمهوره عبر السوشيال ميديا والذين تمنوا له المزيد من النجاح في أعماله الدرامية ونشاطاته الفنية، فيما يتحضر محمود نصر حاليا للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي الى جانب الممثلة السورية كندا حنا مع المخرج باسل الخطيب.

وبمناسبة عيد ميلاده، نعرفكم على أبرز المعلومات عن الممثل السوري محمود نصر:

ولد محمود نصر في دمشق في 1 اغسطس 1983، وبرزت مواهبه الفنية منذ دراسته في المدرسة حيث شارك في عدة أعمال مسرحية إلا ان أثقل موهبته في شبابه بدخوله الى العمد العالي للفنون المسرحية عام 2006 بعد حصوله على الشهادة الثانوية، وقد تميز في دراسته فكان الأول على دفعته، وتم تقديم منحة له لإجتهاده وتميزه فأكمل دراسته في فرنسا ثم عاد إلى المعهد المسرحي كمعيد لمدة عام.

اولى بداياته الفنية

الانطلاقة الاولى للممثل محمود نصر كانت من خلال مشاركته بأول عمل درامي له عام 2007 في مسلسل "ممرات ضيقة" للمخرج محمد شيخ نجيب الذي قدم له دعما كبيرا في بداياته ثم شارك بعدها في عدة مسلسلات ناجحة بعدما لفت الانظار بموهبته وادائه المميز الذي اشاد به العديد من النقاد.

أشهر مسلسلاته في الدراما

في جعبة محمود نصر العشرات من المسلسلات التي لمع اسمه فيها وكان آخرها مسلسل "قناديل العشاق" مع سيرين عبد النور في موسم رمضان 2017، ونذكر من مسلسلاته: "خالد بن وليد" عام 2007، "قمر بني هاشم" عام 2008، "شتاء ساخن" 2009، "صبايا" 2010، "تعب "المشوار" 2011، المسلسل الشهير "الاخوة" عام 2014،  "بانتظار الياسمين" 2015، "الندم" عام 2015 والذي كان نقلة نوعية في مسيرته الفنية حيث تميز بأداء مبهر فيه.

تجاربه السينمائية

شارك محمود نصر في 3 تجارب سينمائية خلال مشواره الفني. الاولى فيلم "رسائِل الكرز" والفيلم  من إخراج "سُلاف فواخرجي" حيث يقول عن تجربته هذه بانها :"من أمتع التجارب التي قمت بها، فيها مُتعة تجربة أول مرّة، أولّ مرة سينما. للمرة الأولى كنت أُشاهد نفسي على شاشة سينما في "مصر" في مهرجان " اسكندرية"، وأخذ الفيلم جائِزة حينها. كما شارك في فيلم "سوريون" عام 2015، وفيلم "اهل الشمس".

أعماله المسرحية

الاعمال المسرحية كان له نصيب قليل منها حيث شارك في مسرحية "النفق" مع "فايز قزق" ، ونال عليها جائِزة أفضل ممثل، كما شارك مع الفنان "جواد الأسدي" في "حمام بغدادي" وفي " مسرحية "هاملت" مع "عروة العربي"، ومسرحية "المروَد والمدحلة".

محمود نصر وشخصية "بالي بيك"

النجم السوري محمود نصر دبلج شخصية "بالي بيك" في مسلسل "حريم السلطان" حيث ادى صوت النجم التركي بوراك اوزجفيت الذي اعرب عن فخره بتحقيق الشخصية نجاحا كبيرا في العالم العربي من خلال صوت محمود نصر قائلا أنه سبب كبير في نجاح الشخصية في العالم العربي.

 الطبابة النفسية

شخصية محمود نصر الجريئة والصريحة دفعته الى الكشف في احد لقاءاته السابقة عن خضوعه قبل سنوات ماضية لعلاجات نفسية مركزة لدى طبيب نفسي لحوالي 8 سنوات قائلا انه لا يخجل من الاعلان عن الأمر حيث قال :" لماذا نخجل من حالة صحية أو نفسية تلازمنا؟ وهل علاج الإنسان من المرض الذي وضعه فيه الله يكون مدعاة للخجل منه، أو للسخرية من الآخرين".

هوايات محمود نصر

من المعروف عنه ولعه الشديد في القراءة حيث يقول في احد تصريحاته :"أُحاول أن أقرأ كثيراً في الأوقات التي لا يُمكن أن أقول عنها أوقات فراغ، أنا أجد القراءة كجزء يجب أن يُفرّغ له الوقت وألاّ يكون في وقت فراغ، مثله مثل الرياضة ومثل أيّ شيء".