تعرفوا على أخطاء الحلقات الاولى من مسلسلات رمضان 2017

بداية الحلقات الأولى لمسلسلات رمضان 2017 لم تخلو من عدد من الأخطاء التي اثارت الجدل الواسع والانتقادات الساخرة وسط الجمهور  حتى وصل بعضها الى نقابة الطيارين في مصر  بسبب دور غادة عبد الرازق في مسلسل "ارض جو" وما تضمنه من مغالطات واساءات للمهنة وفق القائمين على النقابة.

تعرفوا معنا على ابرز أخطاء مسلسلات رمضان 2017 مع بداية الحلقات الاولى من السباق لهذا الموسم:

مسلسل "ارض جو"

اخطاء كثيرة تضمنت مسلسل النجمة المصرية غادة عبد الرازق "ارض جو" وفق ما اكدته نقابة الطيارين في مصر وعددا من العاملات بمهنة "مضيفة الطيران" مؤكدين ان العمل يتسم بالجهل الواضح فيما يتعلق بأصول وقواعد عمل المضيفة وفي تفاصيل بديهية، وطالبوا الممثلة المصرية بالاعتذار لأنها أظهرت أن المضيفات الجويات يتميزن بأخلاق متدنية.

غادة عبد الرازق في ارض جو

مسلسل "باب الحارة 9"

ولم يسلم المسلسل الشامي الشهير "باب الحارة" بجزئه  التاسع من الاخطاء مع بداية اولى حلقاته، حيث وقع المسلسل بلغط تاريخي يتعلق بالسنة التي حدثت فيها الازمة الاقتصادية العالمية، فكتب احد النقاد "حسب مؤرخي (باب الحارة) العِظام، فإن الأزمة الاقتصادية العالمية 1929 أتت بعد سنوات من المفاوضات الشهيرة بين الحكومتين السورية والفرنسية عام 1936".

مسلسل "الزيبق"

وتسبب الفنان هادي الجيار بجدل واسع بسبب صلاته خلال لقطة من احد مشاهد مسلسل "الزيبق"، واتهمه جمهوره بالوقوع في خطأ ديني جسيم بعدما ظهر وهو يستعد لصلاة العصر ولم يخلع حذاءه قبل البدء في الصلاة، فيما دافع آخرون عن المشهد معتبرين أن الجيار خلع حذائه بسرعة دون أن يظهر ذلك في المشهد بوضوح لوجود منضدة صغيرة أمام مكتبه حجبت الرؤية.

مسلسل الزيبق 2017

مسلسل "عفاريت عدلي علام"

الفنانة المصرية مي عمر طالها نصيب من الانتقادات بعدما ظهرت خلال أحد المشاهد في مسلسل "عفاريت عدلى علام" وهي قادمة من الخارج بسيارة حيث كانت تضع الروج على شفاهها باللون الوردي ، وما ان دخلت الفيلا حتى تبدّل لون الروج على شفاهها على غفلة الى اللون البرتقالي، فيما لم يكن هناك  من وقت كافي لتغيير المكياج بين نزولها من السيارة ودخولها الى الفيلا، وسألها احدهم عما اذا كانت قد اضاعت "احمر الشفاه الوردي لتضطر الى استبداله بآخر"!.

مي عمر 2017

صورة زوجة عادل امام تثير الجدل

وايضا، اثار احد المشاهد في نفس المسلسل انتقادات واسعة من الجمهور واعتبروه خطأ لا يمكن التغاضي عنه بعدما تم الاستعانة بصورة قديمة وحقيقة لعادل امام واستبدال زوجته في الصورة، بصورة للممثلة مي عمر، فيما كان يمكن تلافي هذا الخطأ بخدعة تكنولوجية تكون اكثر اقناعا للجمهور لتداول الصورة الاصلية بين ايديهم.

اخطاء مسلسلات رمضان 2017

وبالطبع، فإن هذه الاخطاء الأولية مع انطلاق موسم رمضان 2017 ليست سوى البداية حيث سيكون المشاهد المترصد الأول لأي اخطاء مقبلة مع عرض المزيد من حلقات المسلسلات المتنوعة خلال الايام المقبلة.

مسلسل "قضاة عظماء"

الحلقة الثالثة من المسلسل التاريخي "قضاة عظماء" لم تخلو ايضا من خطأ في احد مشاهد الديكور حيث اثار ذلك من سخرية الجمهور عند مشاهدتهم لسور خرساني يتناقض مع البنية المعمارية التي كانت سائدة في الحقبة التاريخية التي تجري بها أحداث المسلسل.

 

وظهر السور الخرساني خلال مشهد بين الفنانة سوزان نجم الدين وأحد الممثلين 3 دقائق على الشاشة.