"إقبال يوم أقبلت".. تفاصيل المسلسل الخليجي الأكثر "قسوة" في رمضان 2017 !

"إقبال يوم أقبلت".. يبدو اسم مسلسل رومانسي وحالم، ويبعث على الإقدام على الحياة، لكنه على الأرجح اسم خادع لقصة بحذافيرها تبدو ممتلئة بشرور وضعف النفس البشرية، التي تواجهها البطلة بصبر وجلد، وتعرض عبر 30 حلقة في موسم رمضان 2017 في المسلسل الكويتي المنتظر.

قصة "إقبال يوم أقبلت"

إقبال تقوم بدورها بجرأة شديدة النجمة هدى حسين، وتظهر بملامح هدها التعب، في دور معلمة متقاعدة تتجاوز الستين من عمرها، تعاني مع أبناءها مختلفي الشخصيات، فمن بينهم الابنة حصة أو هبة الدري قاسية القلب التي لا تعبئ بأمها، والابن غير المبالي، ومنهم الابن الطيب الأبكم "قيس" أو عبد الله الطراروة الذي لا يتحدث سوى بلغة الإشارة، حيث يلقى العمل أيضا الضوء على أصحاب تلك المعاناة في إطار مليئ بالتفاصيل الإنسانية.

معاناة هدى حسين

لا تتوقف معاناة الأم الحزينة التي تغطي التجاعيد وجهها فقط عند أبناءها، ولكن أيضا هناك معاناة خاصة جدا تتمثل في إصابتها بمرض مزمن لا شفاء منه يخلف أثر نفسيا عميقا وحزينا في القلب والعقل والجسد، هو مرض الشلل الرعاش، فبحسب المعلومات المتداولة، تواجه البطلة الجحود والنكران من أغلب من حولها، بسبب حالتها الصحية والنفسية، الأمر الذي يدفعها لاتخاذ قرارا بعزل نفسها ومحاولة اكتشاف من حولها وما حولها من جديد، وهنا تقبل إقبال أخرى، مختلفة كثيرا في أحداث مشوقة، يشارك في بطولتها أيضا كل من انتصار الشراح ومنى شداد وصمود وانتصار الشراح.

"إقبال يوم أقبلت" من تأليف حمد الرومي ويخرجه منير الزعبي ومن ضمن قنوات عرضه في شهر رمضان شاشة mbc1 .