أبناء حرصوا على تنفيذ وصايا آباءهم النجوم بعد الموت..وآخرون تجاهلوها تماما

وصايا النجوم وهم على فراش الموت دوما تكون مثار جدل، حيث يكشف عن أصدقاءهم ولا يحفظونها سرية أبدا، بخلاف أن بعض هؤلاء المشاهير أفصحوا بأنفسهم عن وصاياهم في برامج تليفزيونية وتصريحات صحفية.

وصية زبيدة ثروت..رفضها أبناءها؟

ومن أشهر وصايا النجوم وصية الفنانة زبيدة ثروت التي كشفت عنها صراحة في برنامج تليفزيوني قبل وفاتها، وأكدت أن وصيتها هي أن تدفن بجوار قبر العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ حيث جمعت بينهما قصة حب، ولكن أسرتها على ما يبدو لم توافق على تلك الوصية فلم تنفذ.

صباح

وصية صباح تثير الجدل

بعكس وصية الشحرورة صباح والتي برغم غرابتها إلا أنه تم تنفيذها، حيث طلبت أن يكون يوم وفاتها هو يوم احتفال وفرح وبالفعل جنازتها كانت عبارة عن زفة، وكأنها عرس، ودفنت على وقع الأغنيات والدبكة اللبنانية المعروفة .

سر ماء البحر

أيضا لم يتأخر محبو الفنان الراحل محمود عبد العزيز عن تنفيذ وصيته برش قبره بماء البحر، حيث انه كان قد اختار مكان قبره مسبقا وهو منطقة الورديان بمحافظة الإسكندرية.

عائلة احمد السقا

أحمد رمزي وعبد الرحمن الأبنودي

ونفس الأمر بالنسبة لعائلتي الفنان أحمد رمزي وكذلك الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي فالأول كانت وصيته أن يدفن بالساحل الشمالي بين أهل قرية هايسندا الذين عاش معهم أيام الأخيرة، وكان يحبهم كثيرا، وهو ما تم الالتزام به.

أما الأبنودي فعلى غير عادة أهل الصعيد قد رفض الدفن كذلك في مسقط رأسه بقرية أبنود جنوب مصر، وجهز قبره في محافظة الإسماعيلية التي عاش بها سنواته الأخيرة، حيث أنه كان يتمتع بعلاقة طيبة جدا مع أهلها.