قائمة المسلسلات الخليجية لشهر رمضان 2017

قائمة المسلسلات الخليجية لشهر رمضان 2017 تتنوع بين الدراما الاجتماعية والكوميدية وبين الدراما الناقدة كمسلسل سيلفي الذي سيعود هذا الموسم بجزئه الثالث بعدما حقق نجاحات غير مسبوقة في الخليج العربي، كما يبدو هذا الموسم الرمضاني غنياً وحافلاً بألمع نجوم الخليج وعلى رأسهم: ناصر القصبي وحياة الفهد وسعاد العبدالله وزهرة عرفات وهيا الشعيبي وحسين المنصور وهدى حسين.

تعرفوا معنا بهذا التقرير على قائمة المسلسلات الخليجية لشهر رمضان 2017 قبيل بداية الموسم بعد نحو 3 اسابيع.

مسلسل "رمانة" 2017

تعود الفنانة القديرة حياة الفهد هذا الموسم بمسلسل يحمل اسم "رمانة" بعد تألقها في العام الماضي بمسلسل "بياعة النخي"، وتدور قصة العمل حول السيدة رمانة التي اصبحت غنية بين ليلة وضحاها في اجواء من الكوميديا.

مسلسل رمانة من بطولة حياة الفهد ومحمود بوشهري وناصر محمد ومحمد صفر واحمد الجسمي ومحمد خليل وليلى عبدالله وهنادي الكندري وشيماء علي ومحمد الرمضان وهيا الشعيبي وباسم عبدالامير، من تأليف يوسف الغيث وبدر الجزاف ومحمد العنزي واخراج حسام حجاوي وانتاج المجموعة الفنية.

مسلسل "سيلفي 3"

مسلسل "سيلفي 3" يكمل هذا العام جزئه الثالث بعد تحقيقه نجاحات لافتة، ويتناول العمل الجوانب الاجتماعية في الحياة الخليجية ومشاكل الشباب.

"سيلفي 3" من بطولة ناصر القصبي وعبدالله الخضر وعبد الحسين عبدالرضا وريماس منصور وعبدالاله السناني وطارق الحربي وهيا الشعيبي وحبيب الحبيب، من تأليف خلف الحربي، واخراج أوس الشرقي وانتاج O3 productions.

مسلسل "اقبال يوم اقبلت"

قصة المسلسل تدور حول أم تعاني من مرض مزمن، وهو من بطولة الفنانة هدى حسين وامل محمد وهبة الدري وانتصار الشراح ومنى شداد وعبدالله الطراروه وعلي الحسيني واوس الشطي وصمود وسالي القاضي وعبير الجندى وروان المصري وصلاح الملا والممثلة غرور، ومن تأليف حمد الرومي واخراج كل من منير الزعبي وهناء شحاتة وانتاج صباح بيكتشرز.

مسلسل "طماشة 6"

كذلك ينسحب استكمال اجزاء المسلسلات على مسلسل طماشة الذي يناقش العديد من القضايا التي تهم الشارع الاماراتي بأسلوب كوميدي ناقد.

الجزء السادس من المسلسل يشارك فيه كل من: جابر نغموش ورانيا العلي ورزيقة الطارش ومروة راتب واحمد الانصاري وهدى الغانم وفاطمة الحوسني وياسر النيادي ونشوى مصطفى وسعيد السعدي وريم حمدان وامل محمد ونيفين ماضى، وهو من تأليف سلطان النيادي وجاسم الخراز واخراج مصطفى رشيد وانتاج مؤسسة دبي وظبيان.

مسلسل "كان في كل زمان"

الفنانة الكويتية سعاد عبدالله تطل على جمهورها هذا الموسم في عمل جديد للكاتبة هبة مشاري حمادة، وللمخرجين سائد الهواري ومحمد القفاص وسيف شيخ نجيب وعيسى ذياب، بعنوان "كان في كل زمان" على قناة "إم بي سي".

"كان في كل زمان" يعتمد في بنيته الدرامية على مبدأ الحلقات المنفصلة المتصلة، وبعضها يتألف من أجزاء مترابطة عدة، وتعكس الاحداث فيه واقع مجتمعنا العربي وحكايات تراثية، ويشارك في بطولته كل من ياسين قازاني ومبارك خميس وفرح الصراف وزينب غازي والطفل احمد شموه والممثل علي كاكولي وسليمان الياسين والهام الفضالة وريم ارحمه وشجون وعبد المحسن القفاص ومحمد الرمضان وروان مهدي الصايغ وفاطمة الصفي ومرام ومنيرة محمد.

مسلسل "دموع الافاعي"

مسلسل دموع الافاعي تتمحور قصته حول طبائع البشر وتغليب المصلحة الشخصية والطمع والاتسام بالانفصام والتشتت، وهو بطولة كل من النجوم: حسين المنصور وزهرة عرفات وعبدالمحسن القفاص ومحمد العلوي وهند البلوشي وغدير السبتي ونورا وعبدالعزيز النصار وميثم بدر ويوسف العطية وصابرين بورشيد، من تأليف خليفة حسين الفيلكاوي واخراج كل من نهلة الفهد وحسن جمال الغريزي وانتاج مؤسسة نبراس.

مسلسل "اليوم الاسود"

مسلسل "اليوم الاسود" يغوص في النفوس البشرية مستعرضا العديد من النماذج النفسية الموجودة في محيطنا من خلال فكرة فلسفية قائمة على المقارنة بين الايام والبشر.

"اليوم الأسود" من بطولة حسن البلام والهام الفضالة وشجون ومحمود بوشهري وعبدالله بوشهري واحمد مساعد وهدى صلاح وصادق الدبيس وعلي بولند ويوسف العطية ومهدى برويز والطفل احمد شموه ومنال سلامة ونواف الفضلى وعلى نجم وفيصل سالمين وغرور وسعود بوشهري واسيل عمران ومى البلوشى وزينب غازي والممثلة نور الغندور ويوسف البلوشي، من تأليف فهد العليوة واخراج احمد يعقوب المقلة وانتاج صباح بيكتشرز وسبيكتروم ميديا.

مسلسل "سامحني خطيت"

النجم الكويتي جاسم النبهان يشارك هذا العام في بطولة مسلسل "سامحني خطيت" الى جانب عدد من النجوم الشباب وهم: شجون، وعبدالله بو شهري، ومشاري البلام، وسلمى سالم، ومي البلوشي، ومحمد العجيمي، وريم أرحمة.

تدور أحداث المسلسل حول فتاة ضريرة، يقع حادث لوالدها، الذي كان قد كتب وصية، أوصى أن تفتح بعد وفاته بـ10 أيام، ومنذ أن علم الأبناء ذلك والأقارب، والكل يبحث عن مضمون هذه الوصية وسبب فتحها بعد مرور 10 أيام، وهو من إخراج عيسى ذياب، وتأليف: سحاب.

مسلسل "كحل اسود قلب ابيض"

بثينة الرئيسي تطل هذا الموسم بمسلسل "كحل اسود قلب ابيض" الذي تدور قصته حول عدد من العادات التي تتواجد في التراث مثل الزواج مرة ثانية لعدم قدرة الزوجة الاولى على الانجاب.

ويشارك في بطولته كل من: عبدالمحسن النمر وعبدالله التركماني وفوز الشطي ومرام وحسين المهدي وهبة الدري وعبدالله السيف ونور الكويتية ومنى حسين وميس كمر وروان مهدي الصايغ وجاسم النبهان وفوزية محمد، وهو من تأليف منى الشمري واخراج محمد دحام الشمري وانتاج دايتونا.

مسلسل "كالوس"

قصة مسلسل كالوس تدور حول وفاة ام ولديها ثلاث شقيقات والصراع على الميراث وهو من تأليف علي دوحان واخراج الخماسي محمد عبدالعزيز الطواله وعبدالله مشعل وسيف الدين عطا وخلف العنزي ونور السليمان وانتاج صباح بيكتشرز وجولدن جروب والمنتج عادل الفضلي.

مسلسل كالوس يشارك في بطولته كل من: زهرة عرفات ويعقوب عبدالله وحسين المهدي وعبير احمد وشيلاء سبت وجواهر وحسين ابراهيم ومها سالم وشهد عبدالله وعلى الحمدان وميثم بدر وفيصل فريقد وعلى بولند وشهد الكندري وفاطمة طارش وايمان جمال وحميدة وفاتن الدالي والطفلة اسراء عريان.

مسلسل "ممنوع الوقوف"

مسلسل "ممنوع الوقوف" تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي رومانسي حول قضايا مهمة مثل الزواج والحب في المجتمع الخليجي، وحول الكبت والحرية، وغيرها من القضايا، وهو من بطولة خالد امين والهام علي وعقيل الرئيسي وهدى حمدان وليلى عبدالله وحمد العماني وابراهيم الحساوي ومحمد صفر وفاطمة عبدالرحيم وفهد باسم وليلى المقبالي ورؤى الصبان، ومن تأليف محمد الكندري واخراج على العلي وانتاج المجموعة الفنية،.

مسلسل "المدرسة"

بشار الشطي وغدير السبتي يطلان على المشاهد هذا الموسم الرمضاني في مسلسل "المدرسة" الى جانب هدى صلاح والطفلة ليلى الرندي ومحمد الدوسري وملاك وفهد البناي ونور الغندور واسامة المزيعل وهيا الشعيبي وعبدالعزيز النصار.

قصة العمل تتمحور حول تعامل الطلاب مع مدرسة الموسيقي وهو من تأليف عبدالعزيز الحشاش وفكرة هبة مشاري حمادة واخراج خالد الرفاعي وانتاج جوي برودكشنز.

مسلسل "كلام اصفر"

وفي تجربتها الاخراجية للمرة الاولى، تطل الممثلة هيا عبد السلام من خلال مسلسل "كلام اصفر" وهو من بطولتها ايضا الى جانب زوجها فؤاد علي وكل من الممثلين: عبير احمد وهيا الشعيبي وابراهيم الحربي وفهد باسم وعقيل الرئيسي ولولوة الملا وفرح هادي وصمود وعبدالله الطليحي وفيصل بوغازي والطفل احمد بن حسين، وهو من تأليف مريم نصير وانتاج سنيار، وتدور وقصته حول علاقة الاشخاص ببعضهم والاشاعات التي تطلق عليهم.

مسلسل "سماء صغيرة"

مسلسل "سماء صغيرة" يجمع نجوم من الكويت والخليج والعالم العربي، بينهم: علي جمعة ومحمد صفر وليلى عبد الله، سامر المصري ومديحة كنيفاتي وديما بياعة، سنتيا خليفة ونورا عصر إلى جانب ضيوف الشرف في العمل، بينهم: حبيب غلوم، نور، محمود أبو العباس، ومجموعة من الممثلين الأتراك وفنانين عرب مقيمين في تركيا. وسيناقش العمل العديد من القضايا كحياة المغترب وقصص الثأر من خلال قصة فتاة يسجن والدها بعد ارتكاب جريمة قتل.

"سماء صغيرة" من تأليف محمد حسن احمد واخراج حسين الحليبي وانتاج جلوبال جلف ميديا والمنتج أركان الموسوي.

مسلسل "صوف تحت حرير"

ويعود الفنان مرعي الحليان هذا الموسم إلى حضن الدراما مجدداً من خلال مسلسل صوف "تحت حرير"، وهو من بطولة عبدالله الباروني ولطيفة المجرن وحمد أشكناني وأحمد إيراج وأحمد السلمان ولولوة الملا وإلهام الفضالة وخالد أمين وعبدالله السيف وأحمد الهزيم وفوز الشطي، ومن تأليف ايمان سلطان واخراج محمد دحام الشمري وانتاج كل من المجموعة الفنية ودايتونا للإنتاج الفني.

مسلسل "صوف تحت حرير"تدور احداثه حول اطار اجتماعي بالعائلة ويناقش مشاكل الشباب فى الخليج بسبب العادات والتقاليد.

فأي مسلسل خليجي ستتابعون هذا العام؟.