نجمات خلعن الأسود سريعا رغم حزنهن على فقدان أغلى احبائهن

"اللباس الاسود لن يعيد الاحبة" بهذه الجملة ردت النجمة اللبنانية نجوى كرم على سؤال جمهورها عبر برنامج "ET بالعربي" عما اذا كانت ستخلع قريبا لون الاسود حدادا على شقيقها نقولا كرم الذي توفي قبل اسابيع ماضية، لتلمح الى انها قد ترتدي أي لون في الحلقات القادمة من برنامج Arabs got talent، مقتبسة عبارة والدتها "إذا كان هذا اللون يعيد ما فقدناه لجعلنا لون الأسنان سوداء"!.

وسبق نجوى كرم عددا من النجمات اللواتي خلعن اللون الأسود بعد مرور فترة قصيرة على رحيل أحبة لهن.

نجوى كرم تلمح الى خلع الاسود

إذا، فإن شمس الاغنية اللبنانية استبقت أي اتهامات قد تطالها بخلعها اللون الاسود حدادا على شقيقها نقولا كرم، وأشارت بشكل غير مباشر بأنها قد تظهر على المشاهدين في الحلقات المقبلة من برنامج ارب غوت تالنت بملابس ملونة.

نجوى كرم وخلال لقاءها مع برنامج “ET بالعربي” اكدت في نفس الوقت انها تجاوزت أحزانها على أخيها بالإيمان والصلاة وأن هذه أصعب لحظة مرت عليها.

ميريام فارس..الحزن في القلب

ورغم ان ميريام فارس ارتدت عقب وفاة والدها اللون الاسود، لكنها سرعان ما كسرت هذا اللون بالملابس الملونة حتى خلعته تماما في الاسابيع الماضية بعد مرور نحو شهرين على وفاة والدها.

وقد تعرضت ميريام فارس للانتقادات الكثيرة جراء ذلك لكنها بررت خلعها الاسود تدريجيا عبر  برنامج " ET بالعربي" بان "الناس تأتي إلى الحفل من أجل الاستمتاع به، وليس ذنبهم بأنها مصابة بحدث حزين، وقالت  "كلنا نعيش الحزن ولكن الحزن في القلب".

مي حريري خلعت الاسود بعد ذكرى الاربعين

الفنانة اللبنانية التي فجعت بوفاة زوجها السابق الموسيقار اللبناني ملحم بركات ووالد ابنها ملحم جونيور، خلعت الملابس السوداء حدادا عليه بعد مرور ذكرى الأربعين على وفاته مبررة الأمر بأن الحزن في داخل الانسان وليس بمظهره.

وقد ظهرت مي حريري بعد وفاة زوجها بأسابيع بالملابس الملونة لكنها في نفس الوقت كانت تستذكر زوجها الراحل من خلال صور ماضية جمعتهما سوية ومن خلال نشرها تدوينات وخواطر تعبر عن مدى حزنها عليه.

مي نور الشريف ترتدي الابيض!

مي نور الشريف التي كسرت التقاليد المتعارف عليها اجتماعيا عندما أصرت على الوقوف لتلقي العزاء في والدها نور الشريف من كل اصدقائه ومحبيه الرجال لعدم وجود ابن ذكر للنجم الراحل نور الشريف، كسرت كذلك التقاليد السائدة باللون الابيض الذي ارتدته اثناء تلقيها التعازي بدلا من ارتدائها اللون الاسود المشهور بأنه لون الحداد على الاحبة.

وعندما سألت مي نور الشريف عن سر اراتداءها اللون الأبيض في عزاء والدها أرجعت الأمر الى أن والدها لم يرحل بالنسبة لها، بل رحل بجسده وباقي في قلبها وبأعماله الفنية في وجدان الناس، وما لون قميصها الأبيض الا دليل على فرحتها بحب الناس لوالدها، وثقتها في رحمة الله به وإسكانه الجنة، كونه الآن في مكان أفضل.

فهل توافقوان على مبررات هؤلاء النجمات لأسباب خلعهن للملابس السوداء بعد فترة قصيرة من فقداهن لأعز احبائهن؟.