عبادي الجوهر في أمسية حفل أبها عاصمة السياحة العربية

يلتقي الفنان القدير عبادي الجوهر الملقب بـ " أخطبوط العود " جمهوره في مدينة أبها في الأمسية التي ستقام في بحيرة السد احتفالا باختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017م، برعاية الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، رئيس اللجنة العليا لفعاليات و برامج المناسبة.

عبادي الجوهر و حفل إطلاق أبها عاصمة السياحة العربية

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل إطلاق مدينة أبها عاصمة السياحة العربية 2017 ، إنهاء إعداد العمل الفني للأوبريت الوطني المنتظر بعنوان " جبين الصبح يا أبها "، الذي سيغنيه الفنان عبادي الجوهر في الحفل المقرر انطلاقه يوم الثلاثاء المقبل 21  رجب الموافق 18 أبريل.

علما بأن الأوبريت الوطني " جبين الصبح يا أبها " من كلمات الشاعر القدير الدكتور صالح الشادي، و ألحان و غناء عبادي الجوهر، و توزيع موسيقي المايسترو أمير عبدالمجيد بالعاصمة المصرية القاهرة.

الأوبريت الوطني " جبين الصبح يا أبها "

يأتي هذا العمل الفني الذي كتبه الشاعر صالح الشادي باللغة العربية الفصحى، و من المتوقع أن ينال العمل إعجاب حضور الحفل و جميع محبي أبها كونها واحدة من الروائع التي تتغنى بعاصمة السياحة العربية، و في الوقت نفسه سيصاحب العمل عدد من اللوحات بمصاحبة مجاميع راقصة و عروض فلكورية من فرقتي محافظتي رجال ألمع و الواديين، للون الخطوة، الذي يؤدى في جميع أنحاء المنطقة.

عبادي الجوهر يتغنى بمدينة أبها

يُذكر أن الفنان القدير عبادي الجوهر سبق أن تغنى بمدينة أبها قبل عدة عقود في رائعة "روحي هوى السودة" من كلمات مهندس الكلمة الأمير بدر بن عبدالمحسن، كما أن الجوهر هو الفنان الوحيد إلى جانب فنان العرب محمد عبده، الذي شارك في جميع حفلات أبها الغنائية على مسرح المفتاحة منذ انطلاقتها من 1998 و حتى 2007.

عبادي-الجوهر-يطرح-كذاب-و-يستعد-لـ-سوق-واقف

محمد-عبده-و-راشد-الماجد-في-حفل-غنائي-في-الرياض-قريبا

تتويج-أبها-بلقب-عاصمة-السياحة-العربية-2017-قريباً