ملخص حلقات عرب غوت تالنت 2017

مع انتهاء مرحلة تجارب الاداء في الموسم الخامس لبرنامج "عرب غوت تالنت" لعام 2017، ترصد "هي" أبرز أحداث ولقطات الست حلقات الاولى من البرنامج، بالإضافة الى ابرز العروض والمواهب المشاركة.

أول متسابقة حامل المغربية ايمان الشميطي

أول متسابقة حامل تخطف الانظار في الحلقة الاولى

شهدت الحلقة الاولى من الموسم الخامس لبرنامج "عرب غوت تالنت" لعام 2017، مفاجئات كبيرة كانت أهمها أول صعود مباشر بـ"البازر الذهبي" للمتسابقة المغربية ايمان الشميطي، التي ابهرت الجميع بغنائها وعزفها على الغيتار باحساس عال، وأصبحت أول مشتركة حامل في البرنامج.

وشهدت الحلقة عروض مضحكة وغريبة مثل تقليد المتسابقة المصرية آماني صابر للراحلة سعاد حسني في أغنية "الدنيا ربيع"، ولاقت سخرية كبيرة، بينما جاءت الرابة بسبب ألعاب الخفة والخدع مثل المتسابق السعودي أحمد العطوي الذي حير اللجنة والجمهور بارتفاعه عن الارض، وكذلك المتسابق السعودي جاسر العمدة، الذي ادهش اللجنة باستطاعته قراءة الأفكار والتخيلات.

البازر الذهبي يذهب لفرقة "طيف الخيال" في الحلقة الثانية

في الحلقة الثانية بدأ الجمهور واللجنة في التفاعل مع المواهب الموجودة، بعد بدء العروض الراقصة والغنائية، ومن أبرز مواهب الحلقة الثانية هو المتسابق اللبناني عمار باشا، الذي قدم أغنية راب بايقاع سريع، جعل علي جابر يضغط على "البازر الأحمر" بالخطأ، ودفع نجوى كرم الى وعده ان تغني من كلماته في المستقبل.

واعطى علي جابر في الحلقة "الباز الذهبي" لفرقة "موزار طيف الخيال" من المغرب، والتي قدمت عرضا راقصاً باستخدام تقنية خيال الظل، واحتفلت اللجنة مع قصي وريا بعيد ميلاد النجم أحمد حلمي الذي تزامن مع يوم تصوير الحلقة.

 تفاعل نجوى كرم مع رقصة الدبكة في الحلقة الثالثة

من أبرز عروض الحلقة الثالثة عرض فرقة"رماح الدبكة"، وهي مكونة من مجموعة من الرجال والنساء يقارب عمرهم للسبعين عاماً، وفاجئوا الجميع بلياقتهم البدنية العالية وقدرتهم على الرقص والتفاعل، والذي جعل نجوى كرم تشاركهم رقص الدبكة، وكذلك علاء جركس من سوريا، الذي أدى أغنية "شو هالأيام" لزياد الرحباني، بطريقة فن المونولوج، وعرض راقص للطفلة المصرية نادين، صاحبة العشر سنوات، والتي ابهرت اللجنة بأدائها الذي صممته لنفسها.

ومرت الحلقة بعروض عادية وضعيفة الى ان فاجأ المتسابق المغربي حمزة اليملاحي اللجنة بتقديم فن راقص يعتمد على مزج فن الاوبرا بالفن الحديث على طريقته الخاصة، ليشعل نهاية الحلقة.

متسابق يرسم ثلاث لوحات لأحمد حلمي في دقيقتين!

مفاجئات وعروض متنوعة في الحلقة الرابعة من "عرب غوت تالنت"، كانت أولها قيام فرقة مصرية "tmt" بتقديم أغنية "hello" الشهيرة للمطربة البريطانية   adele بكلمات مصرية ساخرة أضحكت الجميع، وكذلك المتسابق خالد ابو الهال من المغرب الذي ابهر الجمهور برسم 3 صور للنجم أحمد حلمي في دقيقتين فقط، وهو الامر الذي لم يعجب علي جابر ولكنه ابهر أحمد حلمي ونجوى كرم.

ومن اللقطات الغريبة في هذه الحلقة تواجد فرقة "حسب الله" الشهيرة في مصر، والتي تعد أقدم فرقة موسيقية أسست عام 1860.

عرض كوميدي لميرنا مجدي أشهر احداث الحلقة الخامسة

استخدم أحمد حلمي في الحلقة الخامسة من "عرب غوت تالنت" آخر "بازر ذهبي" مخصص للجنة التحكيم، والذي اعطاه للطفلة الاردنية إيمان بيشا التي تبلغ 8 سنوات من العمر، وقدمت أغنية اوبرالية باحساس عال، بينما اصبحت المتسابقة المصرية ميرنا مجدي أشهر ما في الحلقة بسبب عرضها الطريف والكوميدي، وزعمت انها راقصة محترفة رغم وزنها الزائد وعدم قدرتها على الاداء، وحصلت رغم ذلك على 3 نعم.

متسابق كفيف يُدمع علي جابر ويحصل على آخر بازر ذهبي

وشهدت الحلقة الأخيرة في تجارب الأداء عروضاً متميزة حيرت لجنة التحكيم، ولكن كان أشهرها عرض راقص للطفلة سارة من المغرب ، والتي جعلت علي جابر ونجوى كرم يختلفان على عرضها، وكذلك عرض غنائي من السودان لفرقة "سالوت يا البنوت" والتي لاقت اعجاب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك مغنية الاوبرا اللبنانية نادين ناصيف، وأخيراً الحدث الأبرز في الحلقة وهو عرض موسيقي لمتسابق كويتي ضرير "عبد اللطيف غازي" على آلة الكلارينت مع زميله عازف الجيتار البحريني مجمد جباري، وأثر غازي في إحساس الجميع ودفع علي جابر للبكاء تأثراً بعزفه لأغنية "على بالي" لشيرين، وحصل على "البازر الذهبي" من قصي خضر وريا ابي راشد.

واجتمعت اللجنة في نهاية الحلقة لاختيار 40 موهبة فقط من بين أكثر من 100 متسابق متأهل، ليس من بينهم الأربعة مواهب الصاعدة بالبازر الذهبي للعروض المباشرة.

.