هيفاء المنصور بين العالمية و اقتحام صناعة " الأنيميشن "

تعتبر المخرجة السعودية هيفاء المنصور من المخرجات العربيات القلائل اللواتي استطعن تحقيق نجاحات على المستوى الدولي، و ممن لهن الفضل في الخروج بالسينما السعودية إلى العالمية، و لا زالت المخرجة هيفاء المنصور تواصل رحلة نجاحها السينمائي في العام الجاري 2017 ، ما بين عرض فيلمها العالمي و اقتحام صناعة " الأنيميشن ".

هيفاء المنصور و الفيلم العالمي " ماري شيلي "

تستعد المخرجة هيفاء المنصور لبداية عرض فيلمها العالمي " ماري شيلي " Mary Shelley  الذي انتهت من تصويره في إيرلندا بمشاركة نخبة من نجوم هوليود من بينهم الممثلة إيلي فاننغ إلى جانب الممثلة مايسي ويليامز و الممثل ستيفن ديلان اللذين شاركا في المسلسل الأميركي الشهير " لعبة العروش ".

و يتناول الفيلم السيرة الذاتية للروائية الشهيرة ماري شيلي مؤلفة رواية " فرانكشتاين " و التي تعتبر من أهم الشخصيات النسوية في الأدب الإنجليزي، و من المقرر أن يعرض الفيلم قريبا في المهرجانات الدولية قبل عرضه في صالات السينما التجارية العالمية.

هيفاء المنصور و صناعة " الأنيميشن"

من جانب آخر بدأت المخرجة هيفاء المنصور الإعداد لفيلمها الرسومي المنتظر "  Miss Camel " و الذي يعد أول تجارب هيفاء المنصور في صناعة الأنيميشن.

و يروي الفيلم قصة ناقة سعودية تطمح للفوز بلقب ملكة جمال النوق، لكنها تواجه معضلة مستحيلة تتمثل في كونها ناقة سباق.

المخرجة هيفاء المنصور و فيلم " وجدة "

يُذكر بأن المخرجة هيفاء المنصور قد لفتت أنظار الأوساط السينمائية بفضل فيلمها " وجدة " الذي أنتجته شركة روتانا بالتعاون مع شركة ريزر الألمانية، و الذي حصل على أكثر من 18 جائزة دولية من أهم المهرجانات العالمية كما ترشح لجائزة الأكاديمية البريطانية " بافتا " و يعتبر أول فيلم سينمائي سعودي يتم ترشيحه للأوسكار من قبل جهة رسمية هي جمعية الثقافة و الفنون.

أشهر الشخصيات النسائية الرائدة في السعودية

نورة الشعبان شخصية ابداعية تصل إلى قبة مجلس الشورى

من هي عضوة الشورى الجديدة متسلقة قمة افرست ؟