مشاهير هزموا امراضهم المستعصية..آخرهم ريما مكتبي

ريما مكتبي هزمت مرضها بكل شراسة وتغلبت عليه بقوة اراداتها وعزيمتها لتعلن مؤخرا عن عودتها الى شاشة التلفزيون بعدما اعطتها الحياة فرصة ثانية لتكمل حياتها بإرادة اقوى...ريما ليست الوحيدة بين المشاهير الذين تغلبوا على أمراض مستعصية اصابتهم في السنوات الماضية حيث يلتحق بالقائمة عدد منهم حاربوا الموت بشجاعة استثنائية وعادوا الى ممارسة حياتهم الطبيعية.

 ريما مكتبي تهزم مرضها

الاعلامية اللبنانية ريما مكتبي لم تنكر خلال حلولها ضيفة على برنامج "كلام نواعم" مؤخرا بشعورها بالصدمة عندما علمت بإصابتها بورم في دماغها قبل نحو سنتين مع احتمال تعرضها لفقدان صوتها كاملاً أو تعرضها للإعاقة بعد عملية استئصال الورم، لكنها على الرغم من ذلك تسلحت بالايمان لتعطيها الحياة فرصة ثانية وتتعافى اليوم من دون أي آثار جانبية.

 

A post shared by Rima Maktabi (@maktabirima) on

ريما اوضحت خلال اطلالتها في برنامج "كلام نواعم" ان الحب الذي لمسته من عائلتها ومحيطها هو الذي دفعها الى أن تقف على رجليها وتقول إن هذه الحياة تستحق أن تعود إليها، وخصوصا خالها الذي لازمها في مستشفى ميامي وصديقتها المقرّبة رولا معوّض التي سافرت معها من لبنان، والمدير العام السابق لشبكة العربية ورئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط الدولية الأسبق عبد الرحمن راشد الذي لم يفارقها طيلة فترة مرضها وتزوجها لاحقا اضافة الى حب ودعم زملائها في قناة العربية وقناة MBC.

فاديا الطويل ومعركة طويلة مع السرطان

الإعلامية فاديا الطويل اصيبت بمرض السرطان أكثر من مرة، فبعد اصابتها بسرطان الثدي وشفائها منه بتحدي وإصرار قبل سنوات ماضية، هاجمها في القفص الصدري ولم تستلم  له بل قاومته بكل تحدي حتى قضت عليه.

ولم تنتهي رحلة فاديا بتحدي الموت الى هنا، فلم يكد يمر وقت طويل على شفائها من مرض السرطان حتى اصيبت العام الفائت بورم فى المخ، وكانت تلك الفترة من أصعب فترات حياتها، حيث خضعت لعملية جراحية دقيقة للتخلص منه وبالفعل نجحت العملية لتكسب فاديا مجددا فرصة حياة جديدة.

تجربة فاديا الطويل مع السرطان والامراض المستعصية اعتبرت من اكثر التجارب القاسية التي مرّ بها المشاهير  بكل ما فيها من آلام ويأس وعزيمة وتحدي وصولا الى الانتصار، وهو ما جعلها دوما تساند مرضى السرطان وتدعوهم الى التفاؤل والتسلح بالايمان والقوة لمواجهة المرض.

 سعيد الماروق ومواجهة ايجابية

المخرج سعيد الماروق أصيب بمرض سرطان الرئة قبل سنتين لكنه استطاع التغلب عليه والعودة الى ممارسة عمله بدءا من العام الماضي بكل عزم وتحدي، ويقول سعيد انه في اللحظة التي علم بها بمرضه اختار ان  بهذا يتسلح بمعنويات ايجابية لمواجهته قائلا "صحيح أن الأيام الأولى لم تكن سهلة أبداً لكنني قررت أن أخذ الأمور في اتجاه ايجابي، وما زادني قوة هو وقوف الناس معي من فنانين وأصدقاء ومحبين اضافة لدعم عائلتي التي كان لها الدور الأكبر".

سعيد الماروق يتابع عمله اليوم بكل نشاط وحيوية وصوّر عقب تعافيه من السرطان عددا من الفيديو كليبات لاشهر الفنانين بينهم: نجوى كرم وامل حجازي وعاصي الحلاني.

بسمة وهبة والتسلح بالقوة

عام 2013 كشفت الاعلامية المصرية بسمة وهبة عن اصابتها بسرطان الثدي موضحة أنها عندما علمت بإصابتها بالمرض الخبيث حاولت جاهدة أن تبقى قوية، لأنه برأيها ان " المريض كالمصارع إن وقع تخور قواه" لكنها كانت تردد لنفسها دوما "إما أن أهزم هذا المرض أو يهزمني هو"، وبالفعل تغلبت بسمة على مرضها وتمارس اليوم حياتها بشكل طبيعي.

وتلتحق بالقائمة الاعلامية اللبنانية ليليان اندراوس التي خاضت مواجهة لا تحسد عليها مع مرض السرطان طوال سنوات ماضية غير انها تسلحت بقوة ايمانها واستطاعت التغلب عليه.

ريما مكتبي تعود وتروي حكايات الألم والتحدي والطموح

بالصور: نجوم قتلهم السرطان عام 2016 وآخرون انتصروا عليه