هل تذكرون سمراء البادية سميرة توفيق؟ شاهدوا احدث ظهور لها

سميرة توفيق التي لقبت بـ سمراء البادية لأدوارها التمثيلية وغنائها باللهجة البدوية في فترة السبعينات والثمانينات، ما يزال اسمها راسخا بين الجمهور العربي لصوتها المميز وجمالها العربي الآخاذ رغم ابتعادها خلال السنوات الماضية عن الأضواء الإعلامية، الا انها لم تعتزل الغناء "فهي لم ولن تكف عن الغناء ولكن ضمن إطار العائلة والأصدقاء والحفلات الخاصة" بحسب تصريحات عائلتها.

سميرة توفيق تعيش حاليا الى جانب عائلتها التي تغمرها بالحب، وتنشر ابنة شقيقتها لينا رضوان بين الفترة والاخرى احدث نشاطات خالتها وصورها عبر السوشيال ميديا وكان آخرها زيارة سمراء البادية للفنان ستراك سركسيان الذي اشتهر بالعزف على الطبلة برفقة اشهر النجوم ومن بينهم الشحرورة "صباح".

سميرة توفيق 2017

وما زالت سميرة توفيق تحتفظ بجمالها العربي الفريد حيث تميزت بجمال عينيها السوداوتين والكبيرتين وشعرها الداكن الاسود وابتسامتها العريضة، وبدت من خلال صور زيارتها للفنان ستراك سركسيان متألقة رغم سنوات عمرها المتقدمة.

سميرة توفيق في سطور

سميرة توفيق وإسمها الحقيقي سميرة كريمونة، ولدت بمنطقة الجميزة في لبنان عام 1937، وتربت في كنف عائلة بيروتية متواضعة، وبدأت موهبة سميرة الغنائية في عمر السابعة، وعندما اصبحت في الثالثة عشرة اخذت تحيي الحفلات الغنائية على مسارح بيروت الخاصة بالعائلات. وبعدها تنقلت في عدد من المناطق اللبنانية وغنت لسعاد محمد وليلى مراد. وكان جميع افراد عائلتها يتنقلون معها من حفلة الى اخرى، فعرفت بالمطربة صاحبة الأسطول السادس!

بعد انطلاقتها من بيروت اوائل الستينات تبنتها اذاعة الاردن الرسمية من خلال اغنية بعنوان "بين الدوالي"، ثم اخذت اغاني سميرة تنتشر في لبنان والبلدان العربية، خصوصاً انها تميزت بلهجتها البدوية فأعطتها بصمة خاصة بها.

سميرة توفيق

ونذكر من أشهر أغانيها "يا هلا بالضيف"، "اسمر خفيف الروح"، "ضربني وبكى|، "بصارة وبراجة"، "بيع الجمل يا علي"، "يا عين موليتين"، "لا باكل ولا بشرب"، "رف الحمام مغرد"، "بالله تصبوا هالقهوة"، "دورولي عا حبيب"، وغيرها من الاغاني التي فاق عددها الألف، وما يزال الفنانون الصاعدون يرددون أغانيها في كل المناسبات.

سميرة توفيق خاضت ايضا مجال التمثيل فشاركت في بطولة عدد من الأفلام السينمائية خلال الستينات والسبعينات، منها: عتاب، حسناء البادية، عروس من دمشق، أيام في لندن، غزلان، فاتنة الصحراء، عنتر فارس الصحراء، القاهرون، عتاب، عروس التحدي، البدوية العاشقة. وكان في نصيبها مسلسل واحد حمل اسم فارس ونجود والذي لاق نجاحاً مدويا في الوطن العربي.

شاهدوا بهذا الالبوم الذي جمعته لكم "هي" احدث صور سمراء البادية سميرة توفيق واسترجعوا معها ذكريات زمن الفن الجميل.

فيديو : للمرة الاولى سميرة توفيق تكشف عن حبيبها السعودي

بماذا وعدت سميرة توفيق السيدة فيروز؟