نجوم يملكون المقاهي والمطاعم خوفا من غدر الفن

مطعم عاصي الحلاني في مصر والذي اثيرت حوله الشائعات بخصوص مقتل احد الزبائن به بعد مباراة مصر والكاميرون ، أعاد الى الواجهة المشاريع التجارية التي يملكها النجوم بعيدا عن المجال الفني لكي يأمنوا من غدر الزمن والفن في تدبير امور معيشتهم بحال ضاقت سبل الفن بهم ولإضافة مزيد من الدخل على معيشتهم الفاخرة.

دعونا نتعرف بهذا التقرير على ابرز النجوم الذين لديهم مشاريع تجارية تدر الارباح عليهم بعيدا عن العمل الفني:

مطاعم عاصي الحلاني

النجم اللبناني عاصي الحلاني افتتح قبل سنوات ماضية مطعمين احدهما في وطنه لبنان واسماه "عاصي" حيث يستضيف فيه كل فترة النجوم، اما المطعم الآخر فيملكه في السعودية، ويؤكد الفنان اللبناني ان المشاريع التجارية امر ضروري بالنسبة للفنان حيث أنه ورغم مرور 25 عاما على رحلته الفنية إلا أن الفن لم يجعله "مليارديرا".

مطعم عاصي الحلاني

ورغم انتشار الشائعات خلال الساعات الماضية حول امتلاك عاصي الحلاني كافيه في مصر والذي شهد مقتل احد الاشخاص بعد مباراة مصر والكاميرون الا ان مدير النجم اللبناني نفى الأمر موضحا في تصريح صحافي ان صاحب الكافيه استغل في احدى المرات زيارة عاصي للكافيه فالتقط الصور معه ووضعها داخل المكان كنوع من أنواع الترويج والدعاية.

ملحم زين ومقهى "قهوة"

الفنان اللبناني ملحم زين افتتح كذلك قبل بضعة سنوات مقهى يحمل اسم "قهوة"   kahwa  في بيروت لكنه قال ان هذا المشروع ليس لزيادة دخله فحسب، بل يساعده الامر على توسيع نشاطاته الخيرية حيث يتكفل الفنان بمصاريف العشرات من العائلات الفقيرة.

كما افتتح النجم اللبناني رامي عياش قبل سنوات مطعما فخما في العاصمة بيروت وتحديداً في شارع مونو في الأشرفية. 

مطعم رامي عياش

جو اشقر يغذي فنه بالتجارة

الفنان اللبناني جو أشقر افتتح مطعم "casino" منذ أكثر من 15 عاما ويعتمد عليه كمصدر رزق اضافي الى جانب الفن حيث يقول انه "من النادر أن يستطيع الفنان تغذية فنه إذا لم يقم بمشروع تجاري بالتوازي مع الفن".

احمد حلمي يملك مقهى ضخما

ولم يكن نجوم مصر بمنأى كذلك عن افتتاح المقاهي والمطاعم حيث يملك الممثل أحمد حلمي مقهى ضخماً في أرقى مناطق القاهرة، كذلك لدى الفنان محمد رياض مقهى في حي المهندسين غرب القاهرة، وينسحب الامر على الفنان هشام سليم الذي يملك "كافيه" في مدينة الغردقة الساحلية.

وتضم القائمة ايضا النجم حسين فهمي الذي يملك مركباً على نيل القاهرة يضم مطعما كبيرا و"كافيه" ومكاناً مخصصاً للحفلات.

نهال عنبر وشعبان..الأمن من غدر الزمن

الممثلة نهال عنبر وبالاشتراك مع نجلها مطرب الراب حسام الحسيني افتتحا قبل سنوات مطعما للمأكولات البحرية، كذلك يملك الفنان شعبان عبد الرحيم مقهى شعبي أطلق عليه اسم "شعبولا" ويجتمع فيه مع بعض الملحنين والشعراء الذين يتعامل معهم.

ويقول شعبان في احدى تصريحاته: "ان الفن غير مضمون. عندما أرى تجارب العظماء في الفن وكيفيّة موتهم فقراء، أشعر بخوف على أبنائي. وهذا المقهى بمثابة سند لهم في حال حدث لي أي مكروه".