سامح الصريطي يكشف تفاصيل عن مرض زوجته

سامح الصريطي يكشف تفاصيل عن مرض زوجته السابقة الفنانة نادية فهمي التي أودعها دار المسنين قبل اسابيع ماضية وذلك ضمن حلوله ضيفا مع ابنته الفنانة الشابة ابتهال الصريطي على برنامج "معكم منى الشاذلي" معربا عن افتخاره بابنتيه اللواتي توليان كل العناية لأمهما المصابة بمرض الزهايمر.

سامح الصريطي يشكر ابنتيه

وقال الفنان المصري سامح الصريطي في اللقاء :"انا سعيد جدا وفخور جدا ببنتي ابتهال وبنتي آية.. ربنا في الفترة دي بعت لهم منهل ينهلوا منه ثواب أنهم يقعدوا تحت رجل أمهم علشان يتفتح لهم باب جنة.. آية بتيجي من لندن مخصوص علشان تراعي أمها وابتهال يوميا عندها وتحت رجلها.. لأن هذا مرض الزهايمر صعب جدا وربنا يشفي كل مرضانا يارب".

سامح الصريطي

من جهتها، علقت ابتهال الصريطي على وضع والدتها الصحي بقولها: "نحمد ربنا على كل حاجة هي يوم كده ويوم كده حالتها مش ثابتة بس على الأقل أحسن من الأول".

ابتهال تشرح مراحل مرض والدتها

وشرحت ابتهال مراحل مرض والدتها موضحة ان: "المرافق للمريض يمر بمراحل مختلفة تبدأ بإنكار، ثم غضب، ثم مساومة باللجوء لأكثر من طبيب أملًا في تشخيص الحالة بشكل مختلف، ثم يمر بمرحلة اكتئاب وانهيارات مختلفة، ثم ينتهي إلى التقبل، فيتقبل الملازم للمريض الأمر ويتعايش معه"، مضيفة :" الموقف فيه قهرة لما تشوفي حد عزيز عليكي بيتألم وخصوصاً لو معندكيش معلومات عن مرضه".

وقالت ابتهال الصريطي إنهم كانوا يعانون من انهيارات شبه يومية بسبب مرض والدتها ولكن مع الوقت تقبلوا قضاء الله، مؤكدة أن حالة النجمة نادية فهمي في تحسن مستمرة.

يشار الى الفنان سامح الصريطي وابنته الفنانة ابتهال تعرضا في وقت سابق الى انتقادات لاذعة عقب انتشار خبر وضع الفنانة نادية فهمي في دار للمسني، ثم اوضحا لاحقا بأن الفنانة نادية تعاني من "الزهايمر" وإنهم اضطروا الى ايداعها في دار متخصص بهذه الحالات.

دراسة: ما العلاقة بين الرياضة و مرض الزهايمر؟