بالفيديو: نجل صباح فخري يطمئن الجمهور على صحة والده

وفاة صباح فخري عنوان تصدر بعض المواقع الالكترونية وتناقلة نشطاء السوشيال ميديا بشكل واسع خلال الساعات الماضية ما دفع نجله البكر انس الى الخروج عن صمته الاعلامي ونفي الأمر عبر فيديو نشره عبر حسابه على الفيسبوك.

صباح فخري بخير

وأكد انس فخري، نجل الفنان السوري صباح فخري، أن والده (83 عاماً) بصحة جيدة قائلا في الفيديو: "مالي بالعادة اطلع فيديو، بس طالع إشاعة إن الأسطورة الحية صباح فخري توفى، وهذا كله كذب شكراً لاهتمامكم ولهفتكم بنحبكن".

ويعد المطرب الكبير صباح فخري من ايقونات الطرب العربي بخاصة القدود الحلبية وقد دخل موسوعة "غينيس" للارقام القياسية، بعد أن غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا لمدة ثمانية عشر ساعة متواصلة.

كذلك نفى شائعة الوفاة الاعلامي اللبناني نيشان حيث غرد عبر حسابه على تويتر بالقول :"صباح فخري بخير وخبر وفاته إشاعة، اتصلت الآن بنجله أنس وقال لي والدي بخير".

صباح فخري في سطور

صباح فخري اسمه الحقيقي صبحي أبو قوس، ولقب بعائلة فخري تقديرا لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

ولد صباح فخري في 2 مايو 1933 في مدينة حلب السورية  لأب مقرئ ومدرّس للقرآن الكريم ومنشد صوفيّ، ولأمّ من أسرة ذات تقاليد في الإنشاد وحلقات الذّكر الصّوفي وظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، وتخرج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود.

وغنّى المطرب صباح فخري خلال مسيرته الفنية الطويلة حوالي الثلاثمائة وستة وسبعين لحنا توزعت على أهم القوالب الغنائية التقليدية التراثية والمتمثلة في الموشحات والقصائد والأغاني الشّعبية الفلكلورية والقدود الحلبية والمواويل والابتهالات الدينية والأناشيد.

فيديو:عمرو دياب يتجاهل انجازات صباح فخري مرتين

الوسام الأكبر لصباح فخري من تونس