مرض واحد قتل كل هؤلاء المبدعين وأخرهم سيد حجاب

الشاعر الكبير سيد حجاب فارق الحياة قبل يوم واحد فقط عن عمر يناهز الـ77 عاما، حيث رحل في منتصف رحلة علاجه من مرض سرطان الرئة، وكان يمكث في غرف العناية المركزة بقسم الحالات الحرجة بمستشفى المعادي العسكري، وقد نعاه كثير من نجوم الفن في العالم العربي حيث كان الراحل من أبرز شعراء العامية في العصر الحديث.

زبيدة ثروت تدفع ثمن شراهتها للتدخين

وكان معروفا عن الشاعر الكبير الراحل شراهته للتدخين، وقد يكون الأمر من ضمن أسباب إصابته بهذا المرض الذي سبق وأودى بحياة كثير من النجوم بينهم الفنانة زبيدة ثروت التي فارقت الحياة متأثرة بمرض سرطان الرئة كذلك محذرة الجميع من التدخين.

معالي زايد لا تعرف مرضها

أيضا توفيت الفنانة معالي زايد بمرض سرطان الرئة، وقد حرص أفراد أسرتها على عدم إخبارها بحقيقة مرضها أبدا كي يحافطون على معنوياتها، كما رحل أيضا المنتج والموزع الشهير محمد حسن رمزي بنفس المرض، وتدهورت حالته خلال أسابيع قليلة جدا وفارق الحياة بعد أيام من اكتشافه طبيعة مرضه.

محمود عبد العزيز ونور الشريف

مصير أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبد العزيز

ومن أبرز النجوم الذين توفوا بمرض سرطان الرئة أيضا كل من أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبد العزيز، فثلاثتهم كان يدخنون بشراهة، ولم يستمعوا أبدا إل نصائح الأطباء بضرورة التوقف عن تلك العادة، وقد تلقى نور الشريف ومحمود عبد العزيز جزءا من علاجهما بين دول أوروبية وأمريكية ثم عادا إلى مصر وتوفيا كلاهما بمستشفى الصفا بالمهندسين، فيما فضل أحمد زكي العلاج في مصر وفارق الحياة بمستشفى دار الفؤاد.

سيد حجاب تلقى العزاء فى نفسه قبل وفاته..تعرفوا على التفاصيل