صور: افتتاح مبهر للدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي وسط حضور النجوم

افتتح مساء اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن العربي والعالمي الذى امتد أيضا ليشمل بعض من نجوم بوليوود وتركيا .

فعاليات افتتاح مهرجان دبي السينمائي

وقائع افتتاح الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي استمرت لمدة ساعتين توافد فيها عدد كبير من صناع السينما العربية الذين قاموا بالتقاط الصور مع محبيهم على السجادة الحمراء للمهرجان التي امتلئت منذ بداية الحفل بكافة النجوم .

 

تألق نجوم السينما على السجادة الحمراء

وتواجد على السجادة الحمراء كل من النجم السوري عابد فهد، والنجمة المصرية نيللي كريم، ونجوم فيلم يوم للستات "الهام شاهين، ناهد السباعي" .

 

كما تواجد على السجادة الحمراء أيضا الفنانة يسرا والتي كانت بصحبتها طوال فترة الافتتاح الإعلامية هالة سرحان والتقطا العديد من الصور .

 

باسم يوسف نجم المهرجان

وكالعادة وللعام الثاني على التوالي تواجد النجم الكوميدي باسم يوسف خلال افتتاح المهرجان والتقط عدد كبير من الصور والفيديوهات مع محبيه .

 

وكان أيضا من أبرز الحاضرين على السجادة الحمراء هند صبري، صابرين، دارين حمزة، جوليا قصار، قصي خولي، سوزان نجم الدين، سامر المصري، ، باسم ياخور، باسل خياط.

 

نجوم السينما الخليجية

كما حضر عدد كبير من نجوم السينما الخليجية أبرزهم  هدى حسين، خالد أمين، لطيفة مجرن، باسم عبدالأمير، حمد العماني، وابراهيم الحربي، أحمد الأنصاري، أحمد الجسمي، جابر نغموش، حبيب غلوم، وهيفا حسين، وغيرهم.

أيضا تواجد كل من النجم العالمي صامويل جاكسون والموسيقي العالمي جابريال يارد والذى تم تكريمهم على هامش افتتاح المهرجان .

السجادة الحمراء جمعت أيضا نجوم بوليوود رانفير سينج، فاني كابور، كما شهد تواجد مميز للنجمة التركية توبا بيوكستون الشهيرة في العالم العربي بشخصية لميس .

 

Turkish actress Tuba Büyüküstün is joining us tonight for our Opening Night! #DIFF16

A photo posted by Dubai Film Festival (@dubaifilmfestival) on

تكريمات على هامش المهرجان

وقام الشيخ  منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم جائزة إنجاز العمر للنجوم الأمريكى صامويل جاكسون والهندية ريكا والموسيقى اللبنانى جبريال يارد في حفل افتتاح المهرجان

"مهرجان دبي السينمائي" انطلق بمشاركة 156 فيلمًا من 55 دولة، منها 57 فيلمًا في عرض عالمي أو دولي أوّل، و73 فيلمًا في عرض أوّل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و12 فيلمًا في عرض أوّل في الشرق الأوسط، و9 أفلام في عرض خليجي أول.