الجمعية الأمريكية للإعلام تكرم الفنان ناصر القصبي

كرمت الجمعية الأمريكية للإعلام في واشنطن الفنان السعودي ناصر القصبي، و ذلك تقديرا لجهوده في محاربة الارهاب و التطرف، و تتويجا لمسيرته الحافلة من الإبداع و التميز، و التي لم تأتِ بطريق مفروش بالورود.

تكريم الفنان ناصر القصبي

التكريم الذي حصل عليه الفنان ناصر القصبي من جمعية الإعلام الخارجي بأميركا على جهوده في محاربة الارهاب هو تأكيد على دور الثقافة و الفن في محاربة الأفكار المنحرفة و التطرف و الإرهاب.

وقد استحق الفنان القصبي هذا التكريم، وسط حضور أكثر من 400 شخص كلهم نخب من السياسيين و الدبلوماسيين و الإعلاميين، تقدمهم السفير السعودي في واشنطن الأمير عبدالله الفيصل و وزير الخارجية عادل الجبير، لمسيرته الفنية منذ أكثر من ثلاثة عقود قدم من خلالها أعمالا كان لها دور كبير و مهم في المساهمة في تشكيل وعي و ثقافة المجتمع السعودي، و تعرض خلال مسيرته إلى مصاعب عديدة وصلت الى حد السب و القذف و التهديد بالقتل.

علما بأنه قد تم عرض فيلم عن مسيرة الفنان ناصرالقصبي في محاربة التنظيم الإرهابي داعش قبل تكريمه مباشرة و ذلك من خلال بث عدد من الحلقات التي قدمها القصبي مع زملائه، أبرزها حلقات "بيضة الشيطان" من مسلسل " سيلفي " ، والذي تم بثه على قناة MBC .

تغريدات ناصر القصبي

وعلق ناصر القصبي على هذا التكريم عبر حسابه على " تويتر" بعدة تغريدات جاء فيها : " تم تكريمي البارحه في واشنطن من قبل الجمعية الأمريكية للإعلام الخارجي في حفل بهيج حضره 400 شخص كلهم نخب من السياسيين و الدبلوماسيين و الإعلاميين".

و في تغريدة أخرى كتب فيها : " استلمت الجائزه من قبل السيناتور ليندسي غراهام بحضور وزيرالخارجيه عادل الجبير و سفيرنا في واشنطن الأمير عبدالله بن فيصل"، و توجه بالشكر لكليهما في تغريدة أخرى.

وأشار القصبي أيضا إلى أنه قد ألقى كلمة قصيرة بمناسبة التكريم، و أن اللجنة المنظمة قد أصرت على ظهور أبنه راكان معه للترجمة.

حفل جمعية أميركا للإعلام الخارجي

يُذكر بأن جمعية أميركا للإعلام الخارجي AAM قد كرمت الفنان ناصر القصبي ضمن حفلها السنوي الرابع الذي أقيم في العاصمة واشنطن منذ عدة أيام، و لقد جاء هذا التكريم ضمن فقرة " تأثير و قوة الأفلام "، التي يتم خلالها تكريم نخبة من نجوم الفن في العالم الذين دافعوا بشجاعة عن قضايا شعوبهم و ساهموا بفعالية في التنوير.