مخرج الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة": أسير على خطى يوسف شاهين!

حظى الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" بإشادة نقدية وجماهيرية كبيرة في أروقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، وقد حرص عدد من الفنانين على حضور الندوة التي أعقبت عرض العمل في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

تحية لخيري بشارة

بينهم الممثلة الشابة ابتهال الصريطي، والمنتج محمد حفظي، وكذلك المخرج الكبير خيري بشارة، وقد فاجئ مخرج الفيلم محمود الصباغ الحضور بأن قال أن ظهور أفيش فيلم "أيس كريم في جليم" ضمن أحد لقطات الفيلم كان القصد منه توجيه التحية لمخرجه خيري بشارة، نظرا للمحبة التي يكنها الصباغ له ولأعماله.

ندوة فيلم بركة يقابل بركة

لافتا أن يعشق سينما الواقعية، ولديها اهتمام كبير لروادها وبينهم كذلك المخرج الكبير الراخل يوسف شاهين، حيث أكد أنه يتمنى أن يقدم أعمالا كثيرة في هذا الإطار وتنتمي لتلك النوعية من الأعمال.

بركة يقابل بركة أخيرا

الفيلم عرض في مهرجانات دولية عدة، وتدور أحداثه حول بركة الشاب الموظف الذي يجب التمثيل أيضا، ولديه مشاكل في تعرفه على الفتيات، إلا أن يتعرف بالفتاة "بركة" والتي هي من أشهر المدونات على الانترنت.

يذكر أن الفيلم يمثل المملكة العربية السعودية في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، حيث أخير من قبل وزارة الثقافة نظرا لمستواه الجيد، ومن بين أبطاله فاطمة النبوي، و هشام فقيه، وكلاهما حرص على حضور عرضه ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم " بركة يقابل بركة " يخترق مهرجان تورنتو السينمائي

الفيلم السعودي بلال بن رباح يدخل موسوعة غينيس