لن تصدقوا الإختصاصات الجامعية لأشهر النجمات..ومن هن "المحاميات"؟

بريق النجومية وأضوائها في عالم التمثيل والغناء جعل الكثير من النجوم يديرون ظهرهم لاختصاصتهم الجامعية لصالح عالم الفن... فشهاداتهم الجامعية التي تعبوا سنوات لحيازتها وضعت على "الرف"، فيما لاحقوا أحلامهم وموهبتهم بعالم بعيد كليا عن اختصاصتهم ودراستهم.

تعرفوا معنا على أبرز الإختصاصات الجامعية للنجمات العرب في هذا التقرير:

رغم أن البعض يعتبر ان شهادة "المحاماة" تليق أكثر بالرجل، الا ان عددا من النجمات خضن هذا الاختصاص بكل قوة وعلى رأسهن الفنانة القديرة شريهان التي اضافة الى انتمائها لعائلة فنية، تنتمي أيضا الى "بيت قانوني" عريق، فوالدها الراحل أحمد عبد الفتاح الشلقاني كان من أشهر حماة العدالة في مصر، ولهذا أصرت على دخول كلية الحقوق، وأتمت دراستها عام 2001.

كذلك تنعمت الفنانة التونسية هند صبري بارتداء وشاح المحاماة حيث تخرجت بدرجة الليسانس في هذا الاختصاص، ثم حصلت على درجة الماجستير في "الملكية الفكرية"، الا ان الفن خطفها الى عالمه، وسارت على خطاها مواطنتها الفنانة درة زروق التى حصلت على ليسانس الحقوق ثم على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة (سانت جوزيف) بلبنان بالتزامن مع احترافها التمثيل والذي تفرغت بوقتها الكامل له.

اما الفنانة الرومانسية إليسا فتخلت عن حلم دراسة المحاماة من السنة الدراسية الأولى لتتفرغ لموهبتها الفنية بعد نجاحها في استديو الفن.

منى زكي وتخصص في الإعلام

الفنانة منى زكي تخرجت من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الا انها بدأت التمثيل منذ دخولها الجامعة وقدمت أول تجاربها المسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان محمد صبحي لتقرع أبواب التمثيل من ابوابه العريضة وتدير ظهرها لاختصاصها بدون أي ندم.

وعلى الرغم من تخرج الممثلة السورية سلاف فواخرجي من كلية الآداب في جامعة دمشق قسم الاثار، لكنها لاحقت حلمها بالتمثيل خاضت غماره بعيدا عن دراستها الجامعية لتصبح اليوم من الممثلات الأوائل في سوريا والوطن العربي.

استفادت من اختصاصها بالزاوج من استاذها!

بدورها، حصلت الفنانة ومقدمة البرامج الكويتية أمل العوضي على البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارة من جامعة الكويت، ونالت دومينيك حوراني شهادة جامعية في ادارة الأعمال، فيما درست الفنانة سيرين عبدالنور المحاسبة إلا أنها لم تمارسها على أرض الواقع، اما الاختصاص الأغرب فكان للفنانة السورية ديمة قندلفت والتي درست في كلية الإقتصاد، لكنها بالطبع لم تستفد منه عمليا سوى بتعرفها على استاذها وزير الاقتصاد الحالي والذي تزوجته العام الماضي!.

بالصور: هذا أول ما تفعله النجمات بعد الإنفصال عن شريك حياتهن!

12 صورة لنجمات يعانين من النحافة بدأن حياتهن بدينات للغاية..منة شلبي لا تصدق!

صور: نجوم سوريا مع اطفالهم بالإجازة..ابن مكسيم خليل نسخة عنه!