اسباب افقدت المشاهد حماسه لمتابعة "باب الحارة 8"!

انتقادات كثيرة طالت مسلسل "باب الحارة 8" مع بدء حلقاته الستة الاولى بعدما اجمعت تعليقات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فقدان المشاهدين الحماس لمتابعة واستكمال حلقاته الباقية، فيما حسم آخرون قرارهم بالمقاطعة والامتناع عن مشاهدته نحو مسلسلات رمضانية اخرى تستحق برأيهم المشاهدة اكثر منه.

نقمة عارمة على استبدال "معتز" الاصلي!

النقمة العارمة التي ساءت جمهور المسلسل الشهير هو غياب عقيدهم الاصلي "معتز" عن حارة الضبع بعدما جسد دوره الممثل وائل شرف لـ7 اجزاء متتالية، واحبه الجمهور بالكاريزما والهيبة التي كانت يتمتع بها من نبرة صوته المحتدة بالرجولة الى اطلالته المهيبة ونظراته النابضة بالقوة والعنفوان الى ملامح وجهه عند الغضب...كاريزما اغرم بها جمهور المسلسل وطبعت في اذهانهم حيث باتت بطولات معتز محفورة في ذاكرتهم مع كل موسم رمضاني.

معتز وائل شرف

في المقابل، لم ينل هذه الهيبة بديله الممثل مصطفى سعد الدين بدور "معتز" بأولى الحلقات وبدا انه يفتقد لكل صفات العكيد بحسب تعليقات المغردين، كما ان الكثيرين انتقدوا استبدال معتز بأصغر منه سنا فيما المفروض ان يكبر "معتز" في السن لا ان يصغر!. 

واعترف الكثير من المتابعين ان شخصية وائل شرف بدور "معتز"  كانت العنصر الاكثر جاذبية في المسلسل حيث كان يبث الحماس وروح التحدي في العمل.

غربة المشاهد جراء استبدال الممثلين

المشاهدون لم يخفوا استيائهم ايضا من غياب ممثلين اعتادوا على وجوههم وحفظوا ملامحهم واصواتهم وردات فعلهم عن ظهر الغيب، ابرزهم اناهيد فياض بدور "دلال" والتي تم استبدالها بالممثلة روبين عيسى، وليليا الاطرش بدور "لطفية" والتي حلت مكانها الممثلة اريج خضور..مما اشعر المشاهد بأنه امام مسلسل ابطاله غرباء جدا عما تعايشوا معه سابقا!.

دلال

"النمس" يحصد نصيب الاسد

وعلى الرغم من النكهة الكوميدية التي اضافها "النمس" (مصطفى الخاني) مع صديقه "تنكة" على احداث المسلسل، الا ان الجميع لاحظ تخصيص مساحة كبيرة لهما من الحلقات الاولى للمسلسل وبشكل مكثف، وتحولت الحلقات الاولى منه الى مسلسل كوميدي بطله النمس وغرامياته! في ظل غياب رجالات الحارة وزعائمها ومشاكلها عن المشهد العام.

"باب الحارة 8" الحلقة الاولى: كيف تفاعل المشاهدين مع احداثها؟

"باب الحارة 8" الحلقة 2: خناقات ومشاكل عاطفية..والنمس يقرر الانتقام

ملل المشاهدين من تكرار الاحداث والمط

بعض المشاهدين امتنعوا عن مشاهدة المسلسل كليا بجزئه الثامن بعد "المط والحشو" باحداثه في الاجزاء الماضية مكتفين باجزائه السابقة التي اشبعت فضولهم نحو البيئة الشامية ورجالاتها القبضايات، واعربوا بالتالي عن مللهم من تكرار الاحداث بأساليب مختلفة مثل مشاكل عصام مع زوجاته الثلاثة وحماواته، وغباء ابو بدر ومشاداته مع زوجته فوزية..

فوزية و ابو بدر

فهل تقلب الحلقات المقبلة معادلة التعليقات السلبية بأخرى ايجابية بما ستحمله ربما من احداث تثير حماسة المشاهدين لاستكمال حلقاته المقبلة؟ ام ان انسحابات الممثلين من المسلسل ستواصل انعكاسها ايضا على انسحابات الجمهور من مشاهدته؟.