بالصور: النجوم المكرمين في حفل الموريكس دور 2016

رغم سوء التنظيم الذي بدا واضحا امس في حفل توزيع جوائز Murex d’or "الموركس دور" هذا العام، الا انه استطاع استقطاب الانظار بعجقة نجومة المكرمين من لبنان والوطن العربي وتركيا وذلك على مسرح Platea في منطقة جونية- لبنان.

فمن هم ابرز النجوم المكرمين في حفل الموريكس دور 2016؟.

نبدأ مع نجوم الدراما، ونستهلهم بالممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي حضرت بكامل اناقاتها ، وفازت بجائزة افضل ممثلة  لعام 2015 عن دورها في مسلسل "تشيللو".

الفنانة هيفاء وهبي حصلت على جائزة الاكثر تميزا عن دورها الاستثنائي في مسلسل "مريم" لعام 2015، واستطاعت هيفاء خطف الاضواء منذ لحظة وصولها الى الحفل بملابسها البراقة.

الممثلة المصرية منة شلبي فازت بجائزة افضل ممثلة عربية لعام 2015، وبدت كـ "الوردة" بإطلالتها في فستان زهري مزدحم بالطبقات.

الفنان السوري تيم حسن نال جائزة افضل ممثل عربي، اما الممثلة ديمة قندلفت فتسلمت جائزتها عن افضل ممثلة عربية في دورها في مسلسلي "علاقات خاصة" كتابة نور شيشكلي واخراج رشا شربتجي و"24 قيراط" كتابة ريم حنا واخراج الليث حجو.
 
جوائز الاعمال الغنائية
الفنانة المصرية انغام كرمت من مهرجان الموريكس دور في دورته الـ16 وذلك بحصولها على جائزة نجمة الاغنية العربية عن اغنية “اهي جت” والتي صورتها كفيديو كليب.

الفنانة نوال الزغبي تسلمت جائزة "النجمة اللبنانية لعام 2015"، عن البومها "مش مسامحة"، فيما حصلت الفنانة المغربية سميرة سعيد على جائزة افضل البوم عربي "عايزة اعيش" لعام 2015، وفازت الفنانة المغربية ابتسام تسكت بجائزة افضل فنانة صاعدة.

الفنان المصري تامر حسني نال جائزة الموريكس دور كأفضل مطرب في الوطن العربي لعام 2015 وأفضل مطرب ممثل في الوطن العربي، في حين حصل عاصي الحلاني على موركس تكريمي، عن مسيرته الفنية الني امتدت لـ25 سنة.

يشار الى ان "الموريكس دور" جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في 4 يونيو عام 2000 بواسطة الطبيبين زاهي وفادي حلو، وذلك للاعتراف بالإنجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.