صور : كيف أصبحت هيئة أحمد عز بعد تمرينات الجيم؟

فيما يجري المخرج مازن سعيد معاينات لمواقع تصوير فيلمه الجديد "53 دقيقة" يعمل النجم أحمد عز على اتباع بعض التمارين في الصالات الرياضية حتى تتناسب بنيته الجسدية مع الشخصية التي بجسدها خلال الفيلم.

عضلات بارزة

وتداول محبو احمد عز عبر موقع "انستجرام" صورا له من داخل الصالة الرياضية، والتي دفعت عضلاته لتبدو بارزة بشكل كبير، اذ يُداوم على التوجه الى "الجيم" للحفاظ على هذه الهيئة اطول فترة ممكن حتى يبدا التصوير وصولا الى الانتهاء منه.

قائد سرب

ويقدم احمد عز في الفيلم شخصية المقدم مجدي كمال، قائد السرب 46 مقاتلات، لذا يقسم وقته بين التدريب في "الجيم"، ومقابلة الأبطال الحقيقيين لمعركة المنصورة الجوية الشهيرة للتعرف على تفاصيل هذه المعركة، اذ يصنف الفيلم على انه عمل سينمائي حربي.

معركة جوية

حيث تدور أحداث الفيلم حول أكبر معركة جوية بعد الحرب العالمية الثانية، والتي حدثت في محافظة المنصورة يوم 14 أكتوبر عام 1973، حين حاولت الطائرات الإسرائيلية تدمير قاعدة المنصورة إلا أن تصدي القوات الجوية المصرية حال دون تحقيق أهدافها في معركة وصلت مدتها إلى 53 دقيقة، حتى خسرت إسرائيل فيها 17 طائرة.

فنانين مصريين وعرب

فيلم "53 دقيقة" قصة وسيناريو وحوار احمد زايد، وإعداد تاريخي "المجموعة 73 مؤرخين"، وخدع بصرية أحمد عبد المنعم، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الفنانين المصريين والعرب، الذي لم يتم التعاقد معهم حتى الان.

شركة ترجمان

واتفق المخرج مازن سعيد مع شركة ترجمان للانتاج الفني في دبي، وذلك لمساعدتهم في اختيار الفنانين المناسبين للعمل، الذي يصفه صنّاعه باول عمل حربي بمستوى عالمي.