يسرا فوق مستوى الشبهات في رمضان 2016

بعد عدة تغييرات استقرت شركة "العدل جروب" المنتجة لمسلسل النجمة يسرا على عنوان "فوق مستوى الشبهات" للعمل المقرر طرحه خلال هر رمضان القادم.

مراحل تغيير الاسم

ياتي ذلك بعد ان كان المسلسل يحمل اسم "خيط حرير" تعبيرًا عن القصص التي تتضمنها الحلقات، ثم تم تغييره الى "رصاصة رحمة"، ليتم الاستقرار اخيرًا على الاسم النهائي له، وهو "فوق مستوى الشبهات" لكونه الاكثر ملائمة للعمل.

يسرا مريضة نفسيًا

والمسلسل تدور احداثه حول امرأة تدعى "رحمة"، تجسدها يسرا، وهي مريضة نفسيا، يظنها كثيرون طيبة ولا خوف منها، في حين انها تتسبب في الضرر لكل المحيطين بها، لذا كان "رصاصة رحمة" مناسبًا له، لكن "العدل جروب" وجدوا في الاسم الاخير يدفع ليكون المسلسل اكثر غموضًا وتعبيرا في نفس الوقت عنه.

يسرا

ازمة تاليف

وكان "فوق مستوى الشبهات" قد شهد ازمة في بدايته بعد انسحاب السيناريست مريم نعوم من استمرار كتابتها له، وهو ما دفع الشركة المنتجة للبحث عن بديل يقوم بهذه المهمة، حتى تم الاستقرار على اثنين من المؤلفين الشباب عبد الله حسن، وامين جمال.

العمل يشارك في بطولته مجموعة من النجوم منهم شيرين رضا، وسيد رجب، ونجلاء بدر، واحمد حاتم، وزكي فطين عبدالوهاب، ناردين فرج، وباسل الزارو، اخراج هاني خليفة.