يخلق من الشبه أربعين.. نجوم العصر VS الزمن الجميل

في الوقت الذي يحاول فيه النجوم العرب التشبه بنظائرهم الأجانب، عقد المتابعين مقارنات بين فناني العصر الحالي، ونجوم الزمن الجميل، ووجدوا أن هناك عناصر مشتركة كثيرة في ملامحهم بها، ووصلت هذه الآراء للنجوم نفسهم، الذين تمنوا لو يحققوا ما وصلوا إليه.

مي عز الدين وزبيدة ثروت

من هؤلاء الفنانين النجمة مي عز الدين، التي دائمًا ما يتم لفت انتباها للشبه الكبير في الملامح بينها وبين القديرة زبيدة ثروت، التي ابتعدت عن الأضواء منذ سنوات، وفضلت أن يحتفظ الجمهور بصورتها وهي شابة تتمتع بالجمال، الذي اعترفت بوجوده أيضًا لدى مي، بل واختارتها لتقديم عملًا عن قصة حياتها، وهو ما اعتبره النجمة الشابة أمر يشرفها، رغم أنها لا تصل إلى ربع جمالها، على حد وصفها.

هنا الزاهد ونجلاء فتحي

أيضًا الممثلة الشابة هنا الزاهد، التي يتم تشبيهها بالنجمة الكبيرة نجلاء فتحي، وذلك في مرحلة صباها التي قدمت خلالها مجموعة من أهم أعمال السينما المصرية، وروت الزاهد أكثر في لقاءات إعلامية، أنه كلما تعرف عليها أحد العاملين في الوسط الفني، وخارجه يؤكد لها بالشبه الكبير بينها وبين نجلاء.

ياسر جلال ورشدي اباظة

إلى جانب الفنان ياسر جلال، الذي ربط البعض بين مظهره الخارجي، وملامح وجهه وشاربه بالنجم الراحل رشدي أباظة، الذي كان سيتم تقديم مسلسلا يروي سيرته الذاتية، وكان مقررًا أن يقوم ببطولته ياسر.

نبيل عيسى وعمر الشريف

كذلك النجم الشاب نبيل عيسى الذي لطالما قابلته بعض وجهات النظر التي ترى فيه نموذجًا من العالمي عمر الشريف في شبابه، وذلك ليس فقط في الشبه الخارجي، إنما الصوت أيضًا، وبدوره يسعد نبيل بهذه الآراء كلما قابلته، ويتمنى لو أتيحت له الفرصة يومًا ما ليقدم عملا يروي مشواره هذا النجم من مصر حتى العالمية.

إيمان سلامة وسعاد حسني

بالإضافة إلى الممثلة الشابة إيمان سلامة، التي اجتمع عشقها بالسندريلا سعاد حسني، مع رغبتها في أن تصبح مثلها في يوم من الأيام، مع ظهورها في إطلالات مشابهة للنجمة الراحلة،حتى أنها قدمت إعلانًا لأحد المنتجات الغذائية مصحوبًا بموسيقى أغنية "يا واد يا تقيل"، لكن بعد تغيير لكلماتها بما يتناسب مع المنتج.