رانيا محمود ياسين تعلق على تجاهل تكريم والدها في مهرجان القاهرة السينمائي:"ولا فارق معانا"

رانيا محمود ياسين ردت على الجدل الذي أثير من قبل قطاع كبير من جمهور الفنان الراحل محمود ياسين حول عدم حمل الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي تقام خلال هذه الأيام اسم الفنان الكبير تكريما له ولذكراه.

رانيا محمود ياسين ترد على عدم تكريم والدها في مهرجان القاهرة

رانيا محمود ياسين نشرت عبر حسابها على "انستجرام" تعليقا على التساؤلات على عدم حمل الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي لاسم الفنان الراحل محمود ياسين، والذي يعد أحد أبرز نجوم السينما المصرية والعربية، وقد تعجب قطاع من الجمهور من موقف إدارة المهرجان، لكن ابنة الفنان الراحل أكدت أن أسرتها لا تهتم بذلك ولا تنتظر هذا التكريم، كما أوضحت أن والدها قد تم تكريمه أكثر من مرة في فعاليات سابقة لمهرجان القاهرة السينمائي فكتبت: "الحقيقة إن الناس زعلانه جدا بس والله إحنا ولا فارق معانا التكريم ده وبابي اتكرم مرتين من مهرجان القاهرة السينمائي".

الفنان محمود ياسين

رانيا محمود ياسين: "تكريم والدي الأهم هو من جمهوره"

رانيا محمود ياسين أوضحت أن موقفها في عدم الاهتمام بفكرة تكريم والدها في مهرجان القاهرة لا يمثل موقف كل جمهور الفنان محمود ياسين الذين يرغبون في تكريمه بشكل دائم نتيجة أعماله وتاريخه الفني الحافل، كما وجهت الشكر لجمهوره وأكدت أن اسم والدها يعتبر إضافة لأي مهرجان وأن حب الجمهور يعتبر هو التكريم الأهم له فكتبت الفنانة المصرية: "الناس فارق معاها اوي مشكورين علي مشاعركم الحلوه تكريم بابي النجم محمود ياسين إضافه لأى مهرجان شكرا لمشاعركم جمهور محمود ياسين الكبير حبكم له هو أهم وأكبر تكريم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تكريم الفنان محمود ياسين في أكثر من مهرجان سينمائي

محمود ياسين قد حظى بالعديد من التكريمات خلال حياته من مجموعة من المهرجانات السينمائية كان آخرها مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي أقيم في عام 2015 وحضر الفنان الراحل تكريمه بنفسه، كما تم تكريم الفنان محمود ياسين في عام 2008 خلال فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقد عبر الجمهور عن سعادته بهذا التكريم، كما شارك الفنان الراحل في عضوية لجان تحكيم مهرجان القاهرة في دورته الثامنة.

محمود ياسين توفي في شهر أكتوبر الماضي عن عمر يناهز الـ79 عاما، وقد أحيت أسرته الذكرى الأربعين على وفاته خلال الايام الماضية برسائل مؤثرة عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وتذكروه بكلمات مبكية، فكتبت الفنانة رانيا محمود ياسين: " ٤٠ يوما علي فراقك.. يا ابي الغالي ستظل في قلبي وفي روحي حتي ألقاك رحمك الله واسكنك فسيح جناتك يارب العالمين"، بينما علق عمرو محمود ياسين ابن الفنان الراحل عبر حسابه على "فيس بوك" فكتب: "٤٠ يوم على الرحيل.. اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء".