بينهم عمر الشناوي ومحمود عمرو ياسين.. أحفاد أشهر النجوم الذين احترفوا مهنة الفن

توراثْ موهبة التمثيل والفن في الوسط الفني لم يقتصر على جيلي الآباء والأبناء، إنما طال ذلك الأحفاد الذين اخترقوا هذا العالم على خطى أجدادهم من ذوي نجوم الزمن الجميل، إلا أن البعض منهم ما يزال بأولى خطوات كحفيد النجم الكوميدي عادل امام ، فيما كانت للبعض منهم مشاركات تمثيلية خجولة، اما آخرون فإحترفوا فعلياً نهج أجدادهم وبات الفن مهنتهم ومصدر رزقهم  كالممثلة ناهد السباعي.

نستعرض معكم أحفاد أشهر النجوم العرب الذي احترفوا عالم الفن على خطى أجدادهم:

حفيد النجم الراحل محمود ياسين

الفنان الشاب محمود ياسين هو حفيد النجمين محمود ياسين وشهيرة، ولفت الأنظار له في العامين الماضيين بعدد من الأدوار التمثلية التي خاضها وآخرها دوره  في مسلسل "الفتوة" لياسر جلال، بينما كان قد شارك سابقا في حكاية "ما يطلبه المستمعون" بمسلسل" نصيبي وقسمتك" .

محمود ياسين، نجل المخرج عمرو محمود ياسين، كان قد رثا جده الفنان الراحل محمود ياسين الذي توفي قبل أيام بتدوينة مؤثرة، بينما سبق وأن صرح بأن جده محمود ياسين يقوم بتوجيه له النصائح وكذلك جدته الفنانة شهيرة التي تشجعه دائما.

حفيد النجم الراحل كمال الشناوي

الفنان الشاب عمر الشناوي الذي حلّ ضيفاً  يوم أمس مع اسعاد يونس على برنامج "مع صاحبة السعادة"، هو حفيد النجم الراحل كمال الشناوي حيث بدا بأنه ورث موهبنته الفنية عنه، وغالبا ما يتوقف الجمهور عند الشبه بينه وبين جده الراحل.

عمر الشناوي شارك مؤخراً في مسلسل "ليه لأ" مع الفنانة أمينة خليل، وله مشاركات تمثيلية متعددة خلال السنوات الماضية وبينها مسلسل "فرصة تانية"، كما شارك كضيف شرف فى مسلسل "النهاية" مع النجم يوسف الشريف، وأطل في مسلسل "كلبش" عام 2018 بينما كانت بدايته الفنية عام 2017 من خلال مسلسل "الأب الروحي".

حفيد الفنان عادل امام

النجم عادل إمام الذي ورث نجليه محمد امام ورامي امام مهنة الفن عنه وأصبحا من النجوم اللامعين على الساحة الفنية، بدا بأن حفيد الأخير انطلق كذلك في خطواته الأولى بالمجال الفني حيث قدم رامي امام نجله "عادل رامي إمام" للجمهور قبل فترة كاشفاً عن دخوله مجال الإخراج بفيلم قصير بعنوان "الانحدار".

حفيدة الراحل محمد عوض

الممثلة الشابة جميلة عوض نادراً ما يعرف الجمهور بأنها حفيدة الممثل الكبير محمد عوض، وهي ايضا ابنة المخرج المصري عادل عوض والممثلة راندا عوض.

وخاضت جميلة عوض العديد من التجارب التمثيلية الناجحة ومن أشهرها مسلسل "تحت السيطرة" مع نيللي كريم.

حفيدة الراحلين هدى سلطان وفريد شوقي

الممثلة الشابة ناهد السباعي هي حفيدة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، ووالدتها هي المنتجة ناهد فريد شوقي، وتعتبر اليوم واحدة من الممثلات الشابات البارزات  على الساحة الفنية، وشاركت في العشرات من الأعمال الدرامية منذ العام 2011.  

وينضم للقائمة آخرين بينهم الفنان شريف رمزي فهو حفيد النجم الراحل صلاح ذو الفقار، الفنان حسام داغر حفيد الفنانة نعيمة وصفي، الفنانة جوليا حفيدة الفنان الكبير رياض القصبجي وغيرهم.