وفاة الفنانة المصرية عايدة كامل عن عمر يناهز 89 عاما

رحلت اليوم الفنانة القديرة عايدة كامل عن عمر يناهو 89 عاماً وبعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة، وبعد قضائها لما يقارب شهر في المستشفى.

وفاة الفنانة عايدة كامل عن عمر يناهز 89 عام

وأعلن اليوم وفاة الفنانة الكبيرة عايدة كامل بعد إصابتها بوعكة صحية في الأسابيع الأخيرة بسبب متاعب في القولون والمعدة، وقضت في المستشفى أيامها الأخيرة قبل وفاتها اليوم، ولم تكشف تفاصيل الوفاة والجنازة بعد.

وكانت الراحلة عايدة كامل قد كشفت عن إصابتها بوعكة صحية الشهر الماضي، في آخر ما كتبته على حسابها بفيسبوك، وطلبت من الجمهور الدعاء لها وقالت:" يارب انت الشافي أعطني الصحة والعافية وردني الي ابني واسرتي وكل حبايبي وانا في اتم صحة وعافية.. محتاجة دعائكم انا في طريقي المستشفي دمتم لي".

الرسالة الأخيرة لعايدة كامل قبل وفاتها

وتداول الجمهور آخر منشورات الفنانة الراحلة عايدة كامل عبر حسابها بفيسبوك قبل وفاتها، والذي نعت به عدد من زملائها الفنانين الراحلين مؤخراً، وقالت:" حديقة الفن الجميل لم بتبقي منها سوي شجيرات قليلة جدا.. رحم الله الاحبه اللذين اسعدونا كثيرا د.سناء شافع.. سمير الاسكندراني.. سيدتي الجميلة شويكار.. واسكنهم فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان".

وشاركت الفنانة عايدة كامل متابعيها طوال الفترة الماضية شكواها من متاعبها الصحية، ونشرت عدة تدوينات في شهر يوليو الماضي عن إصابتها بوعكة صحية مفاجئة وطلبت من متابعيها الدعاء لها، وذلك قبل ان تنقل المستشفى في الشهر الماضي، ولم تكشف للجمهور عن تفاصيل حالتها الصحية قبل وفاتها اليوم.

مسيرة الفنانة الراحلة عايدة كامل

وبدأت الفنانة عايدة كامل مسيرتها الفنية في الخمسينيات من خلال عملها في الإذاعة والتي قدمت بها عشرات الأعمال المميزة، قبل ان تنتقل إلى السينما وشاركت في عدة أعمال في تلك الفترة مثل أدوارها في أفلام "لحن الخلود"، و "اسماعيل ياسين في الطيران"، و "الوسادة الخالية"، و كذلك فيلم "اسكندرية ليه؟" و "بنت الجيران" و "موعد مع مجهول" وغيرها.

وتنوعت أعمال الفنانة الراحلة عايدة كامل ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتلفزيون، وقدمت في فترة الثمانينات والتسعينيات عشرات الأعمال المميزة في الدراما مثل مسلسل "هوانم جاردن سيتي" و "اللص الذي أحبه" و "قصر الشوق" و "بين القصرين" و "القضاء في الإسلام" وغيرها، وكانت آخر أعمالها الفنية في 2006 من خلال مسلسل "أولاد الغالي" مع سلوى خطاب ورانيا يوسف ونهال عنبر وخيرية أحمد وغيرهم.

وتزوجت الفنانة عايدة كامل من الفنان الراحل محمود عزمي، وكرمت مؤخراً في عدة مهرجانات فنية وآخرها تكريمها من وزارة الثقافة المصرية في 2017 تقديراً لمسيرتها الفنية الطويلة بالإضافة إلى تكريمها في المسرح القومي في 2006.