نجوم الفن ينعون الفنانة المغربية الراحلة ثريا جبران.. وسعد لمجرد:"وداعاً خالتي الحنينة"

نعى عدد من نجوم الفن في المغرب الفنانة القديرة الراحلة ثريا جبران، والتي رحلت اليوم عن عمر يناهز 68 عاماً وبعد صراع مع مرض السرطان، وودعها سعد لمجرد ودنيا بطمة وأسما لمنور وغيرهم بكلمات مؤثرة.

سعد لمجرد يودع ثريا جبران بكلمات مؤثرة

ونشر الفنان سعد لمجرد صورته مع الفنانة الراحلة ثريا جبران، وودعها بكلمات مؤثرة على حسابه بانستقرام، ووصفها بـ"خالته" تقديراً للعلاقة القوية بينهما ولمحبته لها، وقال:" إنا لله و إنا إليه راجعون، وداعا خالتي حبيبتي الحنينة، الله يرحمك و يغفر لك، ادعو لخالتي "ثورية جبران" بالرحمة و مغفرة الذنوب وجنات الفردوس الاعلى".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by saadlamjarred (@saadlamjarred1) on

وكان سعد لمجرد قد طلب الدعاء لها في أزمتها الصحية منذ أيام قبل وفاتها، وقدم له عدد من نجوم الفن التعازي ومنهم الفنانة زينة التي علقت له:" لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة ويصبركم علي فراقها"، وكذلك فيفي عبده التي كتبت له:"الله يرحمها يارب".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Insta.asma (@asmalmnawar) on

النجوم ينعون ثريا جبران

ونشر البشير عبده، والد ثريا جبران، صورة له مع احدى أعماله القديمة معها، ونعاها قائلاً:" إنا لله وإنا إليه راجعون إنتقلت الى عفو الله الفنانة الكبيرة تورية جبران بعد معاناة مع المرض الذي ألم بها منذ مدة.. رحمها الله وأسكنها فسيح جنته وألهم ذويها وأسرتها الكبيرة والصغيرة الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by abdou bachir (@bachir.abdou.lamjarred) on

دنيا بطمة وأسما لمنور تنعيان ثريا جبران

ونعت الفنانة أسما لمنور الراحلة ثريا جبران وقالت:" وفاة الفنانة والوزيرة السابقة السيدة ثريا جبران (قريطيف) نسأل الله أن يتغمدها في واسع رحمته.. تعازينا الحارة لأهلها وذويها وللمسرح المغربي خاصة والوسط الفني المغربي عامة وللشعب المغربي في هذا المصاب الجلل وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mayssa Maghrebi ميساء مغربي (@mayssamaghrebi) on

وقالت دنيا بطمة في وداع ثريا جبران:" رحم الله الاستاذة والفنانة والسيدة القديرة ثريا جبران وأسكنها فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون، الله يصبركم اختي الصديقة حياة جبران على فراقها وعظم الله اجركم.. دعواتكم لها بالرحمة والمغفرة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dunia Batma (@dunia_batma) on

وفاة الفنانة القديرة ثريا جبران

أما الفنانة مياء مغربي فكتبت على حسابها بانستقرام:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله أيقونة و سيدة المسرح ثريا جبران.. قدتي المشهد الثقافي سنين أضحكتي الملايين ورحيلك أبكانا عزائي لأهلها ذويها وجمهورها في كل الوطن العربي رحمك الله و جعل مثواك الجنة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by زينة الداوديةZina Daoudia (@zinadaoudia) on

وتعتبر الفنانة الراحلة ثريا جبران من رموز المسرح والفن المغربي، وقدمت في مسيرتها الفنية عشرات الأعمال الفنية المميزة والتي بدأتها منذ فترة الستينيات إلى عام 2007، وتولت مهام وزارة الثقافة المغربية لتصبح أول وزيرة مغربية، قبل ان تستقيل بسبب ظروفها المرضية، وتدهورت حالتها مؤخراً بعد معاناتها مع مرض السرطان وتوفيت عن عمر يناهز 68 عاما.