الأحزان تتوالى على المشاهير.. وفاة الإعلامية رانيا ابو زيد و 3 فنانين في يوم واحد

توالت الأحزان المفجعة على الوسط الفني والإعلامي خلال الـ24 ساعة الماضية، فبعدما خطف الموت يوم أمس ثلاثة فنانين من جنسيات مختلفة في الوطن العربي بينهم اثنين جراء تداعيات اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، أُعلن اليوم عن وفاة الإعلامية المصرية رانيا أبو زيد بعد اصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

وفاة الإعلامية المصرية رانيا أبو زيد

فجع الجمهور والوسط الإعلامي صباح اليوم بخبر وفاة الإعلامية رانيا أبوزيد، المذيعة بإذاعة الأغاني بماسبيرو، التي لاقت حتفها ليل أمس  إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

وقال زملاء الراحلة بأن رانيا أبو زيد عانت من عوارض الإرهاق يوم أمس ما جعلها تعتذر عن حضور الشيفت الخاص بها بالمحطة في اتصال هاتفي بزملائها، لتصاب بعدها بساعات بأزمة قلبية مفاجئة وتفارق الحياة.

وأكدت أمل مسعود، نائب رئيس الإذاعة المصرية، نبأ الوفاة وقالت بأنها تواصلت مع أسرتها وقالوا إنها لم تعانِ من أي أمراض خلال الفترة الماضية، فيما لم يتم بعد تحديد موعد دفن الراحلة.

ومن الجدير ذكره بأن الإعلامية رانيا أبوزيد هي الشقيقة الصغرى للمذيعة الراحلة سميحة أبوزيد التي وافتها المنية قبل أعوام، نتيجة إصابتها بمرض السرطان.

وفاة الممثل السوري طوني موسى

الوسط الفني نعى بحزن كبير مساء أمس الأحد الممثل السوري، طوني موسى، الذي توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعدما كان يتلقى العلاج في مستشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق.

ونعى الراحل العشرات من زملائه الفنانين بكلمات وداعية مبكية وبينهم سلاف فواخرجي وباسل ياخور وشكران مرتجى وليليا الأطرش وجومانة مراد وغيرهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

والفنان الراحل طوني موسى ممثل سوري من مواليد دمشق، بدأ مشواره الفني العام 1974 من خلال المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة، وقدم عشرات الأعمال المميزة في مسيرته الفنية التي بدأها في السبعينيات، ومن أبرزها مسلسل "فوزية" و "انتقام الزباء"، و"غداً يوم آخر" و"دقيقة صمت" و "مقابلة مع السيد آدم" وغيرها، فيما اشتهر بشخصية "أبو منير المنشار" في مسلسل "باب الحارة"، وكانت آخر أعماله هذا العام في عدة مسلسلات أبرزها "أحلى أيام" و "ببساطة 2"، و"بروكار" للكاتب سمير هزيم والمخرج محمد زهير رجب.

وفاة الفنان المصري إبراهيم الشرقاوي

رحل عن عالمنا ايضا يوم امس الفنان المصري إبراهيم الشرقاوي الذي توفي عمر ناهز 72 عاما بعد صراع طويل مع أمراض مختلفة.

ولد إبراهيم الشرقاوي في العام 1948، وهو حاصل على بكالوريوس فنون مسرحية، وشارك خلال مسيرته الفنية في اكثر من 80 عمل فني منها السينمائي والدرامي والمسرحي، وبدأ حياته الفنية مع مسلسل "لص الثلاثاء" عام 1977 لتتوالى مشاركته الفنية بعشرات الأعمال.

الراحل قدم خلال فترة التسعينات مجموعة من الأعمال الدرامية المهمة منها مسلسل "اربيسك" مع الفنان صلاح السعدني، ومسلسل "هارون الرشيد" مع الفنان نور الشريف، وكان آخر عمل شارك فيها مسلسل "أمواج الغضب" عام 1999، و "ملاعيب شيحة"2004 ، واختفى بعدها عن الأضواء ولم يشارك في أي عمل فني جديد.

وعانى الفنان الراحل إبراهيم الشرقاوي في السنوات الأخيرة من مرض السكري، والذي تسبب في تدهور حالته وفي بتر إحدى قدميه العام الماضي.

وفاة الفنان العراقي عباس غالي

من جهتها، نعت نقابة الفنانين العراقيين  ببالغ الحزن والاسى الفنان العراقي عباس غالي والذي وافته المنية أثر إصابته بفايروس كورونا داعية الله في بيان لها نشرته عبر الفيسبزك بأن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان.