بهاء الدين محمد يكشف لـ"هي" أسرار أغنية "مباحة ليك" لـ إليسا:"قصتها حقيقية وحذفنا منها كوبليه"

لازالت الفنانة اللبنانية إليسا متصدرة لمنصات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما طرحت أحدث ألبوماتها بعنوان "صاحبة رأي" والذي سلطت الضوء من خلال أغانيه على بعض الموضوعات الصادمة التي تخص المرأة، وكان أبرزها "مباحة ليك" و"هعتبرك مت" الذي قام بكتابتهما الشاعر الغنائي المصري بهاء الدين محمد.

وكشف بهاء الدين محمد في تصريحات لـ"هي" عن تفاصيل تحضير أغنية "مباحة ليك" التي اعتبرها الجمهور مساهمة منه ومن إليسا في حملات مناهضة التحرش التي انتشرت مؤخرًا، تزامنًا مع طرح الألبوم.

"مباحة ليك" وقصص من الواقع 

وأكد بهاء الدين محمد أنه حرص على التحدث عن القضايا التي تمس المرأة والمواقف التي تتعرض لها باستمرار، في تعاونه مع إليسا في أحدث ألبوماتها، لافتًا إلى أنه لم يكن من المقصود ارتباط الأغنية بحملات مناهضة التحرش.

وأوضح الشاعر الغنائي أن الأغنية مأخوذة من قصص وحكايات حقيقية تعرضت لها بعض صديقاته والمقربات منه، حيث قرر تحويل تلك القصص إلى أغنية ترصد استياء المرأة من تعرضها للتحرش بكافة أنواعه، وتابع: "دا واقع ولازم يتسجل"، موضحًا أن توقيت طرح الأغنية جاء مناسبًا بالصدفة، مع تلك الحملات المناهضة لتعرض المرأة للعنف.

وقت كتابة أغنية "مباحة ليك"

وكشف بهاء الدين محمد أنه كتب كلمات "مباحة ليك" في العام الماضي، ثم تم تلحين أول مذهب بها وأرسله للفنانة اللبنانية إليسا التي أبدت إعجابها الشديد به وطلبت منه كتابة كوبليهات الأغنية التي قررت غنائها، وأضاف: "إليسا عندها الجراءة إنها تغني حاجات صادمة زي مباحة ليك وهعتبرك مت"

تفاصيل الكوبليه المحذوف 

وأكد بهاء الدين محمد أنه كتب في "مباحة ليك" مذهب ومقطعين إلا أن مقطع واحد فقط هو الذي طرح بالأغنية الجديدة، حتى لا تطول أكثر من اللازم، وتمنى أن تقوم إليسا بغناء الكوبليه المحذوف قريبًا لجمهورها حتى يستمتع بالأغنية كاملة. وأوضح الشاعر المصري أن أغنية "مباحة ليك" كانت من أوائل الأغنيات التي قررت إليسا ضمها لألبومها الجديد، لافتًا إلى أن باقي الأغاني الأخرى التي اختارت ضمها للألبوم جاء مستواها جيدًا جدًا أيضًا.

وأشار إلى أنه يحاول طوال الوقت الخروج عن المألوف والشكل التقليدي للأغنية، ووعد الجمهور بمفاجآت غير متوقعة وتعاون مع نجوم كبار من خلال عدد من الأغاني التي من المقرر أن تطرح تزامنًا مع بداية العام الجديد 2021.