وفاة الفنانة المعتزلة عفاف شاكر أخت الراحلة شادية في أمريكا

توفيت اليوم الفنانة المعتزلة عفاف شاكر الأخت غير الشقيقة للفنانة الراحلة شادية، والزوجة السابقة للفنان كمال الشناوي، وأعلنت أسرتها في أمريكا تفاصيل وفاتها ونعاها عدد منهم برسائل مؤثرة.

وفاة عفاف شاكر أخت الراحلة شادية

وأعلنت أسرة الراحلة عفاف شاكر وفاتها اليوم بعد تعرضها لأزمة صحية، ونشرت حفيدتها إيمي محمد عاطف نعياً على فيسبوك قالت به:" (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) لا حول ولا قوة الا بالله جدتي الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شاديه في ذمة الله.. البقاء لله ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب العالمين بالولايات المتحدة الامريكية.. انطفأت نور الحياة علي آچا.. آخر حاجه من ريحة بابا رحمهم الله".

تفاصيل وفاة عفاف شاكر

ونعت ناهد شاكر عمتها ناهد شاكر، وكشفت تفاصيل وفاتها وجنازتها قائلة:" توفيت لرحمة الله عمتى الكبرى عفاف (حياة) بأمريكا.. (الأخت الكبرى للفنانة شادية)، صورة من آخر لقاء لى معاها على الماسينجر.. بابتسامتها الحلوة وكانت فاكرة ووعيه لكل شىء .. انا ابقى ناسية هى تفكرنى.. ذكريات عائلية كتير، كانت بتتمنى تنزل مصر وتشوفنا، لكن للأسف مرض السكر مع القلب وتداعيتهم ..أسكنها الله فسيح جنات".

وأعلنت الأسر عن تشييع جنازتها اليوم ودفنها في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بجوار حفيدتها سارة.

آخر ظهور للراحلة عفاف شاكر

وتداول الجمهور صوراً من آخر ظهور للراحلة عفاف شاكر مع عائلتها في أمريكا قبل وفاتها، وكذلك صوراً لها العام الماضي، ويذكر أن الاسم الحقيقي لعفاف شاكر هو "نور الحياة علي آجا"، وهي الأخت الكبرى غير الشقيقة للراحلة شادية من ناحية الأم، وبدأت مسيرتها الفنية قبلها في فترة الأربعينيات بفيلم "ملاك الرحمة" مع يوسف وهبي.

وشاركت عفاف شاكر في عدة أعمال مميزة في تلك الفترة مثل دورها في فيلم "أحمر شفايف" مع نجيب الريحاني، و"عيون سهرانة" و "’آمال" وغيرها، وشاركت مع أختها شادية في عدة أعمال أيضاً قبل ان تترك الفن في الستينيات وتتزوج وتهاجر إلى أمريكا وذلك بعد تجربة زواج لها من الفنان كمال الشناوي دامت لثلاث سنوات.